عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً ظهر أمس برئاسة د. وائل الدجوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة كفر الشيخ.


في بداية الاجتماع هنأ الوزير جامعة كفر الشيخ بمناسبة العيد الثامن لها، وأشاد بالمستوى الراقي والبنية التحتية المتميزة للجامعة، والتي تهدف في الأساس إلى جودة العملية التعليمية والارتقاء بها وهو ما ينعكس بالإيجاب على مصلحة الطلاب.



وشدد د. وائل الدجوي على ضرورة منع الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها داخل أروقة الجامعات، مع حث الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات على المشاركة السياسية الإيجابية والبناءة في مستقبل بلدهم وممارسة حقهم الانتخابي.



من جانبه ناقش المجلس مقترحاً بتعديل نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها (من الشهادات العربية والأجنبية والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2014 )، المتقدمين لتنسيق 2014 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2014.

ووافق المجلس على رفع نسبة الطلاب المقبولين بنظام الانتساب الموجه إلى 50% بعد أن كانت 25% في العام السابق.



-وأكد المجلس على ضرورة الالتزام بتخصيص نسبة 10% من إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية لطلبة التعليم الفني على أن يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بناء على هذه النسبة.
ووافق المجلس على تخصيص نسبة 10% من إجمالي الطلبة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية للتحويل بين الجامعات لتقليل الاغتراب والتيسير على الطلاب والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية على أن يتم ذلك عبر التنسيق الإلكتروني لضمان تطبيق أقصى معايير الشفافية والعدالة المطلقة بين الطلاب.
وناقش المجلس أوضاع العاملين بالجامعات المصرية وبحث كافة الوسائل الممكنة لتحسين أوضاعهم، بما يضمن المعيشة الكريمة لهم.

ومن ناحية أخرى قام الدكتور وائل الدجوي يرافقه رئيس جامعة كفر الشيخ د. ماجد القمري ورؤساء الجامعات المصرية، بافتتاح عدد من المنشآت الجامعية شملت كلية الطب البشري، وكلية التربية النوعية، والعيادات الخارجية لكلية العلاج الطبيعي، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 110 ملايين جنيه، كما أجرى الوزير زيارة تفقدية شملت المستشفى الجامعي ومبنى كلية طب الفم والاسنان وكلية الصيدلة والتصنيع الدوائي وكلية علوم الثروة السمكية والمصايد ومبنى كلية التمريض .

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: اليوم السابع http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1657519#.U28yYs7G3IU
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 336 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,581