صرح المهندس مجدي امين وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى المدير التنفيذي لهيئة التعمير ومشروعات التنمية الزراعية بان هناك 74 الف فدان جاهزة تصلح للنشاط الزراعي والحيواني في توشكى، من بينها 44 الف فدان لها مقننات مائية من نهر النيل بالإضافة الى 30 الف أخرى يمكن زراعتها بالمياه الجوفية.

وكشف امين، في تصريحات على هامش ندوة "استراتيجية التنمية المستدامة.فرص حقيقية للاستثمار الزراعى"، التى عقدت اليوم بالقاهرة، ان هناك 220الف فدان في منطقة كوم امبو سيتم طرح الأراضي بها على مراحل، الأولى منها على مساحة 75 الف فدان تصلح للإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي.

وأشار الى 80 الف فدان في واحة سيوه مصنفة حسب جودة التربة، بالإضافة الى 70 الف فدان أخرى في جنوب شرق منخفض القطارة يمكن زراعتها بالمياه الجوفية.

ونبه المدير التنفيذي لهيئة التعمير ومشروعات التنمية الزراعية الى ان الأراضي التي سيتم طرحها للاستثمار على جانبي ترعة السلام في شرق وغرب سيناء سيتم طرحها للمستثمرين المصريين.

وأوضح ان فرص الاستثمار في واحة الفرافرة واعدة ويمكن ان يطلق عليها الدلتا الجديدة لمصر لوفرة المياه وجودة التربة والتنوع المناخي الذي يسمح بزراعة جميع المحاصيل، مشيرا الى500 الف فدان يمكن الاستثمار فيها زراعيا وحيوانيا وإقامة مزارع سمكية بجانب 100 الف بمنطقة شرق العوينات لها نفس الخواص والتميز والتربة عالية الجودة ستطرح للاستثمار.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: موقع صدى البلد http://www.el-balad.com/934665
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 162 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,662