أكد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، ضرورة الاهتمام بتطوير وتنمية بحيرة إدكو كمشروع قومي يهدف إلى رفع كفاءتها من خلال أعمال تكريك ورفع الهيش والبوص والمخلفات من داخلها إلى خارج محيطها وإزالة كل التعديات الواقعة.
وأوضح هدهود أن الهدف من ذلك الوصول إلى مساحتها الحقيقية مع المحافظة على مصادر تغذية البحيرة سواء من المفيضات التي تصب فيها أو من بوغاز البحر المتوسط كمصدر رئيسي للمياه والأسماك البحرية التي ترفع جودة الأسماك بها.
جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع تطوير وتنمية بحيرة إدكو بحضور المهندسة نادية عبده نائب المحافظ والمهندسة أحلام أحمد السيد السكرتير العام ومحمد الصيرة السكرتير العام المساعد ورئيس الإدارة المركزية لشئون المنطقة الغربية بهيئة الثروة السمكية وشرطة المسطحات المائية ورؤساء مدن إدكو وكفر الدوار وأبو حمص.
تم خلال اللقاء استعراض التعديات الواقعة على البحيرة والتي تم حصرها على الطبيعة ووضع تصور لكيفية تنفيذ إزالتها للحفاظ على أملاك الدولة كما تم الاتفاق على قيام لجنة لمعاينة التعديات الموجودة على الطبيعة تمهيدا لتنفيذ حملة مكبرة لإزالتها خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع مديرية الأمن وهيئة المسطحات المائية والأمن المركزي.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: البوابه نيوز http://www.albawabhnews.com/501570
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 197 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,843