صرح بكري أبو الحسن نقيب الصيادين بالسويس الاربعاء بأنه اتفق مع وزارة الخارجية علي ضرورة التعاون مع دول الجوار في مجالات الصيد والتنسيق لعقد اتفاقيات صيد مع هذه الدول.

وقال أبو الحسن - خلال اجتماعه مع السفيرعلي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية - إن هناك ضرورة لتفعيل الاتفاقيات الدولية فى مجالات الصيد وتنمية الثروة السمكية والنظر فى إمكانية تعزيز التعاون مع كل من (السودان وليبا واليمن والصومال وإريتريا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا بالإضافة لدول شرق المتوسط).

وأضاف أن من بين التوصيات التى خرج بها الاجتماع أيضا استحداث آلية للتنسيق والتعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وكل من هيئة الثروة السمكية والاتحاد التعاوني لصيادى مصر لبحث سبل التنسيق والتعاون بشكل عاجل لتنمية الثروة السمكية وتطوير مراكب الصيد المصرية بشكل متدرج.

ومن بين التوصيات أيضا سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء صندوق لرعاية الصيادين وتحسين أوضاع العاملين بقطاع الصيد وقيام النقابة العامة لعمال الزراعة والصيد ببذل الجهود في مجال التعاون والتوعية المتواصلة للصيادين بضرورة احترام قوانين الصيد الدولية وممارسات الصيد الصحيحة بما يضمن الحفاظ على المخزون السمكي.

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: الدستور الاصلى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 178 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

606,784