رصد تقرير وزارة البيئة، الانتهاء من تركيب وتشغيل 5 محارق فى محافظات (سوهاج-أسيوط- كفر الشيخ- بنى سويف)، بإجمالى مبلغ1.527.000، بالإضافة لزراعة 5 آلاف شجرة بمجموعة من المدارس الحكومية وحول المساجد والأديرة والمستشفيات العامة والجامعات والكليات والميادين العامة والدعم للجمعيات الأهلية.



وأشار التقرير، إلى التعديات الواقعة على المحميات الطبيعية، لكنه أغفل حصر هذه التعديات، واكتفى بتحديد مواقعها بسيناء والبحر الأحمر، والمنطقة المركزية والمنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية، منوهاً عن إرسالها إلى النائب العام وهيئة قضايا الدولة والرقابة الإدارية لاسترداد حق الدولة.

ورغم مرور أكثر من 4 أشهر على إرسال هذا الملف للنائب العام، إلا أنه لم يقم من قريب أو بعيد بتناول ما حدث فيها، وهل يتم التحقيق أم لا ويكتفى الوزير عند سؤاله عن مصير التقرير، بأن الموضوع أمام النائب العام.

وفى سياق متصل، نوه التقرير عن قيام وزارة البيئة بوضع خطة إستراتيجية للتنوع البيولوجى حتى 2020 متضمنة الغايات والأهداف والمؤشرات الخاصة برصد حالة التنوع البيولوجى، كما تم وضع تصور للأنشطة الاستثمارية التى يمكن السماح بها فى المحميات الطبيعية خلال الفترة القادمة، وصدور قرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بتعديل حدود محمية قبة الحسنة.

واختتم التقرير برصد ما حققته البيئة من دخل المحميات تمثل فى 7.5 مليون جنيه تقريباً رسوم زيارة المحميات خلال الفترة من أغسطس حتى نوفمبر 2012، وتوقيع بروتوكول تعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروع صون الطيور الحوامة، بهدف صون الطيور الحوامة المهاجرة أثناء إنشاء وتشغيل مزارع الرياح، بالإضافة إلى إطلاق سراح عدد 11من الطيور المهددة بالانقراض فى الطبيعة، والتى تم ضبطها بمطار القاهرة قبل خروجها من البلاد.

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 218 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,023