قالت وزارة الداخلية إن حملاتها مستمرة لتطهير بحيرة المنزلة من الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة، والمسجلين خطر، حتى «تعود البحيرة إلى الصيادين الغلابة، وأن يصبح الصياد البسيط قادرًا على أن يعيش بكرامة حال سعيه لكسب رزقه».

 وأضافت «الداخلية»، في بيان أصدرته، الجمعة: «الوزارة تُقدر دور الشرفاء من أبناء محافظات (بورسعيد، ودمياط، والدقهلية)، الذين يتعاونون مع الأجهزة الأمنية المنتشرة بمحيط البحيرة، والتي قامت حتى، الجمعة، بضبط 330 عنصرًا جنائيًا من العناصر الخطرة المشهور عنها أعمال البلطجة، وارتكاب جرائم الخطف، والسرقة بالإكراه، و201 متهم من حائزي الأسلحة النارية، و947 هاربًا من أحكام بالحبس».  

وأضاف البيان: «الحملات ضبطت 258 قطعة سلاح، منها 2 رشاش جرينوف، و2 رشاش و15 طبنجة، و101 بندقية وفرد خرطوش، و5119 طلقة مختلفة الأعيرة، وقذائف، وعبوة دافعة».  

وأشارت «الداخلية» إلى أن الحملات نفذت إزالة الإشغالات والتعديات الواقعة على المسطح المائي للبحيرة في 519  «حوش، ومنزل، وسدود، وتحاويط» بدون ترخيص بمساحة 6882  فدانًا، وضبطت 6 سيارات نقل محملة ببضائع مهربة دون سداد الرسوم الجمركية، والتي قُدرت بمبلغ 2 مليون جنيه، وسيارتين مُبلغ بسرقتهما بمديريتي أمن الجيزة، والدقهلية.   وتابعت: «الأجهزة الأمنية تأمل أن تكون جهودها المتواصلة قد أسهمت في عودة الحالة الطبيعية للبحيرة، وأن يصبح الصياد البسيط قادراً على أن يعيش بكرامة حال سعيه لكسب رزقه».

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: المصرى اليوم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 188 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,366