قامت قيادات هيئة الثروة السمكية بزيارة ميدانية لتفقد أعمال الإزالة التى تقوم بها الهيئه.

بالاشتراك مع وزارة الداخلية وشرطة البيئة والمسطحات المائية فى الحملة المكبرة التى تتم حاليا لتطهير بحيرة المنزلة من البؤر الإجرامية وكذلك التعديات على المسطح المائى بها .

 

 

وقد قام السيد الأستاذ الدكتور/ محمد فتحى عثمان والسادة رؤساء الإدارات المركزية والسيد اللواء/ سيد الجمل بالمرور على الحملة داخل البحيرة وتم التأكيد على استمرار الحملة حتى تمام إزالة كافة التعديات وعودة الأمن والأمان لبحيرة المنزلة .

  

وقد صرح السيد الأستاذ الدكتور/ محمد فتحى عثمان – رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  بأن الحملة الحالية على بحيرة المنزلة تعد الأولى من نوعها حيث أنها تمت بتوجيهات السيد الأستاذ الدكتور/ محمد مرسى – رئيس الجمهورية وبأشراف السيد اللواء/ أحمد جمال الدين - وزير الداخلية والسيد الأستاذ الدكتور/ صلاح عبد المؤمن – وزير الزراعة واستصلاح الاراضى لقيام حملة أمنية مكبرة لتطهير البحيرة مبدئيا لمدة شهر كامل وتستمر لحين القضاء الكامل والتام على كافة البؤر الإجرامية داخل البحيرة .

 

وإزالة التعديات بكافة قطاعاتها بمحافظات دمياط ، دقهلية ، بورسعيد وقد قامت الهيئة من جانبها بتوفير كافة المعدات والآلآت فى سبيل إتمام عمليات الإزالة واشتملت على :

-            عدد        41       حفار برمائى على صندل

-                         155    لانش سريع

-                         40      لانش قاطر كبير

 

هذا فضلا عما تم الاستعانة به من معدات إضافية فى سبيل إنجاح تلك الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة منها وقد تولت وزارة الداخلية وبالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة فى توفير الأفراد والحماية والغطاء الأمنى للحملة . 

وقد صرح الدكتور/ ناصر شعراوى – رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات بهيئة الثروة السمكية أن الهيئة قامت بالاستعانة بمعدات إضافية أخرى بخلاف ماهو متاح لديها لتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة بتكلفة حوالى 2 مليون جنيه وقد تولت وزارة الداخلية توفير الأفراد والحماية والغطاء الأمنى بالتعاون مع القوات المسلحة .

 كما حرصت الهيئة على رصد انطباعات الصيادين عن هذه الحملة حيث أكدوا على سعادتهم الغامرة  بهذه الحملة مؤكدين أنهم ولأول مرة منذ سنوات طويلة يخرجون للصيد من الساعة الثالثة فجرا دون خوف أو قلق من أى اعتداءات يتعرضون لها مثل السابق مؤكدين أن البحيرة آمنة تماما .

 

وقد أكدت القيادات الأمنية وعلى رأسهم السيد اللواء/ سيد الجمل – مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية أن البحيرة كانت دولة إجرامية تم القضاء عليها وستظل الحملة مستمرة إلى مالا نهاية حتى التأكد من سيادة الأمان فى جميع قطاعات البحيرة.

 

وأضاف المهندس/ أكرم حاتم – المدير التنفيذى للحملة أنه بدأت بتطهير جميع القطاعات بداية من :

محافظة الدقهلية :

حيث تم أول يومين تطهير 105 فدان مزارع سمكية ( حوش مخالفة ) وإزالة 8 مراح ومنزل 3 أدوار .

أما عن محافظة دمياط:

فقد تم تطهير 320 فدان مزارع سمكية ( حوش مخالفه) 

وعن محافظة بورسعيد:

فقد تم تطهير 140 فدان مزارع سمكية ( حوش مخالفة ) وإزالة 10 مراح وذلك على مدار يومين من الحملة التى بدأت فى فجر الجمعة الموافق 7/9/2012

كما أكد أن الحملة مازالت مستمرة تحت إشراف دائم من الأستاذ الدكتور/ محمد فتحى عثمان – رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية   والسيد اللواء/ سيد الجمل – مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية وذلك لتحقيق الأهداف والتى منها المحافظة على المسطحات المائية للصيد الحر وكذلك زيادة معدلات التنمية من الثروة السمكية من هذه البحيرات .

 

أعدته للنشر / دالياعمر

 

المصدر: د/ ناصر شعراوى رئيس الاداره المركزيه للتنميه والمشروعات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,991