عقد لقاء مشترك بحافظة المهرة ضم وزير الثروة السمكية عوض سعيد السقطري ومحافظ المحافظة علي محمد خودم ناقش فيه متطلبات القطاع السمكي من المشاريع ومكونات مواقع الانزال السمكي بالمحافظة وإيجاد فرع لخفر السواحل بالمحافظة لما له من اهمية كبيرة لعمل القطاع السمكي بالمهرة.


وفي الاجتماع الذي حضره اعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة ورئيس فرع الاتحاد التعاوني السمكي أكد وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري اهمية تعاون وتضافر الجهود للعمل التعاوني المنظم .. داعياً رؤساء الجمعيات السمكية الى توعية الصيادين وحثهم على استخدام الطرق والوسائل الصحيحة لعملية الاصطياد وذلك بهدف الحفاظ على الثروة ومخزونها السمكي وعدم الاضرار بالبيئة البحرية وأهمية العمل المنسق والمنظم الذي يجنب العبث والاستنزاف للثروة السمكية ومخزونها في سواحل المحافظة.

وابدى الوزير السقطري استعداد الوزارة والسلطة المحلية تذليل الصعوبات التي تواجه عمل ونشاط القطاع السمكي .. مؤكداً على أهمية دور هذا القطاع الحيوي الذي يعد من القطاعات الاقتصادية الهامة للوطن والمواطن.

ولفت الى ان وزارة الثروة السمكية ومكتبها بالمحافظة والى جانبها السلطة المحلية بالمحافظة ستبذل كل ما من شأنه الارتقاء بعمل ونشاط القطاع السمكي الذي يؤهله للمستوى الجيد والمتميز.

وفي ختام اللقاء تم تشكيل لجنة من السلطة المحلية ومكتب فرع وزارة الثروة السمكية ومكتب العمل والشؤون الاجتماعية بهدف تقييم واقع العمل السمكي وحل النزاعات والاشكالات في الجمعيات السمكية بالمحافظة.

حضر اللقاء الوكيل المساعد للمشاريع بوزارة الثروة السمكية عباس الزبيدي ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي علي بن احمد شبار وعضو مجلس الشورى توكل صالح ياسين ومدير امن المحافظة العميد مبارك مساعد حسين ومدير عام مكتب الثروة السمكية شملان سعد شملان .

أعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: سبانت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,419