قامت وزارة الموارد المائية والري بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من دول حوض النيل ضمن المبادرة المصرية المخصص لها 120 مليون جنيه لهذا العام.
صرح د.هشام قنديل وزير الموارد المائية بأن الاتفاقيات شملت مذكرة تفاهم مع أثيوبيا في التدريب ورفع القدرات بمنحة خمس سنوات بدءاً من العام الحالي والإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين مصر والكونغو في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية علي 5 سنوات أيضاً.
أضاف: يعد حالياً توقيع مذكرة تفاهم مع كينيا لتطوير وإدارة قطاع المياه ليتم تنفيذها خلال 5 سنوات أيضاً وكذلك مذكرة تفاهم مع بوروندي في الإدارة المتكاملة للموارد المائية والري تنفذ علي خمس سنوات سيطرح عمليات حفر 70 بئراً جوفية في تنزانيا. مشيراً إلي الانتهاء من تنفيذ المراحل الثلاثة من المشروع المصري الأوغندي بمنحة إجمالية 20.4 مليون دولار وإنشاء سدود لمياه الأمطار وأعمال الصيانة والتطهيرات الدورية في البحيرات العظمي وتطهير شواطئ القري وإنشاء المراسي النهرية وإنشاء المزارع السمكية في إطار اتفاقية لتنفيذ المرحلة الرابعة بمنحة تصل إلي 2 مليون دولار علي مدي عامين.
تم الاتفاق بين الوزارة ووزارة المياه الأوغندية لتنفيذ حزمة جديدة من المشروعات التنموية تتضمن إنشاء العديد من السدود وحفر 75 بئراً كمرحلة أولي وتدريب الكوادر الفنية الأوغندية بمنحة مصرية تقدر ب4.5 مليون دولار كما قامت الوزارة بتنفيذ حزمة جديدة من مشروعات التنمية المائية بجنوب السودان باستثمارات 11.5 مليون دولار منذ عام 2007 وحتي تاريخه وجاري استكمال تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم الشأن المائي في إطار منحة مصرية قدرها 26.6 مليون جنيه

اعدته للنشر : م/ ناديه حمد

المصدر: جريدة الجمهورية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,827