authentication required

أكد الدكتور مصطفى حسين كامل ،وزير الدولة لشئون البيئة أن البرنامج التعليمى غير التقليدي للفتيات من سكان منطقة وادي العلاقي بجنوب أسوان، يهدف إلى تعليم مبادئ القراءة والكتابة للفتيات من قبيلة "السيدناب"، وذلك بتوفير برنامج تعليمي مستنبط من البيئة مع اتباع أدوات ومواد ملموسة ومعروفة للمجتمع البدوي .



وقال الوزير - فى تصريح له-إن البرنامج يساعد على رفع المهارات اليدوية المتعلقة بالمشغولات المحلية لبدو المنطقة لرفع المستوى المعيشي للفتيات والأسرة بشكل عام، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للفتيات حديثي التخرج وإكسابهم خبرة عملية.

وكانت وزارة الدولة لشئون البيئة، قد قامت من خلال قطاع المحميات الطبيعية، بتنفيذ برنامج تعليمي غير تقليدي للفتيات من سكان منطقة وادي العلاقي بجنوب أسوان، بالتعاون مع جمعية صون التراث الطبيعي والثقافي فى جنوب مصر، وذلك فى إطار رفع الوعى البيئى للسكان المحليين بأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية وحمايتها من التلوث.

وأشار الوزير، إلى أن البرنامج يهدف أيضا إلى رفع الوعي لدي الفتيات تجاه المشكلات الصحية والاجتماعية والبيئية الموجودة في مجتمعهم بشكل عام والتي تعاني منها الفتيات بشكل خاص، منوها بأن التطبيق الناجح للبرنامج التعليمي لفتيات قبيلة "السيدناب" بالعلاقي سوف يشجع باقي القبائل بالمنطقة على الاستفادة من البرنامج.

أعدتة للنشر / داليا عمر

المصدر: صدى البلد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,430