أكد الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف على ضرورة تفعيل دور الدعاة وخطباء المساجد في التوعية الدينية للمواطنين لمحاربة التعديات علي نهر النيل، وتوضيح الحقائق المتعلقة بها، لما للدعاة من مكانة ودور مؤثر في المواطنين ومقدرتهم علي تعديل السلوكيات والممارسات الخاطئة التي تتعارض مع الوطن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي شارك فيه الدكتور القوصي والدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري مع عدد من القيادات الدينية والأئمة وخطباء المساجد.
شرح خلاله وزير الري المخاطر التي تهدد مصر نتيجة تزايد الاعتداءات علي نهر النيل، موضحاً أن مصر من أكثر دول العالم جفافاً، وتنحصر مواردها في نهر النيل الذي يجب الحفاظ عليه من أجل الأجيال الجديدة.
أكد الدكتور "قنديل" أن الدعاة ورجال الدين هم أكثر فئة في المجتمع قدرة علي التواصل مع الجماهير ولابد من تركيز جهودهم في التصدي لأخطر المشكلات التي يحتاج المجتمع لتبصيره بها.
وأوصى "القوصي" الدعاة بأن يجعلوا من مواجهة هذه المشكلة علي رأس أولويات عملهم سواء في خطبة الجمعة أو الدروس الدينية وأن يعتبروها واجباً دينياً ووطنياً، فقضية المياه هي قضية حياة أو موت، ولابد من ترسيخ ثقافة المياه لدي جميع فئات الشعب المصري.
وقال "القوصي": إن مواجهة الانفلات الأخلاقي والأمني المتعلق بقضية المياه مسئولية كبيرة في رقاب الجميع، خاصة الدعاة.


أعدته للنشر/ م ناديه حمد

المصدر: جريدة الوفد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 158 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,406