أكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري  أن الحملة الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل لن تتوانى عن التعامل مع جميع  المخالفات على مجرى النهر ولن تسمح الوزارة بأى استثناءات .

وقرر قنديل - أثناء متابعته تليفونيا من أوغندا لحضور احتفالات يوم النيل -  تشكيل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ الحملة الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل  خلال الستة أشهر القادمة ووضع ترتيبات حملة إعلامية فى وسائل الإعلام للتنبيه  بمخاطر التعديات على نهر النيل العظيم .
وكانت أجهزة الوزارة قد نجحت أمس - فى اليوم الثالث للحملة - فى تنفيذ قرار  إزالة التعدى على جسر النيل لجزيرة الوراق باتجاه معدية شبرا دمنهور .
وذكر التقرير - الذى تلقاه الدكتور هشام قنديل اليوم الأربعاء - أن المخالفة  التى تمت إزالتها كانت عبارة عن تشوينات هائلة من الرمل والزلط والأسمنت على  مساحة 600 متر مربع ، والتى تم توفيرها توطئة لإقامة منزل بالمخالفة ، وتقوم  الأجهزة الأمنية حاليا بعمل دراسة أمنية لإزالة المنزل الذى سيعوق عمل المعدية .
وتم تنفيذ الإزالة بمعرفة معدات وزارة الموارد المائية الرى وتحت إشراف  الإدارة العامة لحماية النيل بالقاهرة الكبرى وشرطة المسطحات بالقاهرة تحت إشراف  العميد هشام لاشين مساعد مدير إدارة المسطحات ، و اللواء كمال العسيلى مدير مباحث  شرطة المسطحات ، واللذين أكدا اهتمام إدارة المسطحات بإزالة كل المخالفات التى تم  ارتكابها على جانبى نهر النيل وعلى التنسيق المستمر مع أجهزة وزارة الموارد  المائية والرى فى هذا الشأن .

أعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

المصدر: جريدة الوفد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

629,316