غدي نيوز

فى يوم الجمعة (9-12-2011) بدت أعمال المؤتمر الدولي حول تطوير قطاع الاستزراع السمكي الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية لمدة يومين في سلطنة عمان.
ويشارك في المؤتمر العديد من المنظمات والهيئات الدولية كمنظمة الأغذية والزراعة وشبكة مراكز الاستزراع للدول الآسيوية المطلة على المحيط الأطلسي، وخبراء على مستوى دولي، بالإضافة إلى الجمعية العالمية لتربية الأحياء المائية، والمنظمة العربية للزراعة، وعدد من الشركات المحلية العالمية ذات الخبرة في مجال الاستزراع السمكي.
ويناقش المؤتمر الحوافز والتسهيلات التي ستقدم للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذا القطاع السمكي، وإيجاد مساحة كبيرة للتوسع في الإنتاج الخاص بالاستزراع السمكي.
ويتضمن المؤتمر عددا من الجلسات التى تناقش الاتجاهات العالمية في الاستزراع السمكي والموارد المائية، والوضع العالمي لقطاع الاستزراع السمكي والتطورات الحالية في شبة الجزيرة العربية، والعرض والطلب العالمي على منتجات الاستزراع السمكي، والتنوع البيئي والبيولوجي وموارد الثروة السمكية في سلطنة عمان والمواقع المناسبة للاستزراع في السلطنة، ومعالجة الغذاء والأمن والدعم اللوجستي.
ويعتبر الاستزراع السمكي من المشاريع الرائدة في مجال تنمية الثروة السمكية في الوقت الحاضر، حيث أن هذا النوع من المشاريع له أهمية اقتصادية كبيرة وأصبحت أحد محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العديد من الدول نظرا لما يمثله من المساهمة في توفير البروتين الحيوانى

 اعدة للنشر م /لبنى نعيم

          

المصدر: http://www.qnaol.net qatarnewsagency
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

627,250