أعلن اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ الجديد سيشهد باكورة البدء فى تنفيز المشروع القومى للأستزراع السمكى على مساحة 10 آلاف شمال الطريق الدولى الساحلى والذى يعد من أهم المشروعات المستقبلية لأبناء المحافظة بعد تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 1800 فدان جنوب الطريق الدولى وتوزيعهم على صغار الصيادين بواقع 4 أفدنة لكل أسرة لتوفير فرص عمل لأبناء البرلس.

                    

وأكد المحافظ أنه رفع تقرير للدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء عن هذا المشروع القومى باعتباره من أهم المشروعات المستقبلية لأبناء المحافظة .

وأضاف بأن المسافة المطلوبة وهى 10 ألاف فدان جاهزة للتنفيذ وتقع شمال الطريق الدولى الساحلى على البحر المتوسط مباشرة ولا تحتاج إلا لتنفيز البيئة الأساسية من ترع ومصارف وأحواض وماكينات رفع وطلمبات مياة لتطبيق تجربة زراعة الأسماك البحرية من مياة البحر لوجود دراسة كاملة عن المشروع.

   

كما أضاف المحافظ بأنه سيتم تقسيم هذه المساحة لقطع مساحة كل قطعة أربعة أفدنة لعدد 2500 أسرة وستوفر أكثر من 30ألف فرصة عمل مباشرة وستقوم بجانبها مصانع لتعليب الأسماك والثلج وإنتاج الأعلاف ومصانع للبلاستيك.

كما أعلن المحافظ بأنه جارى تدبير إعتماد مبلغ 50 مليون جنيه عن طريق وزارة التعاون الدولى مساهمة من الدوله للبدء فى هذا المشروع وسيتحمل المواطن جزء من تكافة المشروع الأجمالية للأربعة أفدنة بالأضافة لتحمل المحافظ باقى التكلفة.

أعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

 

 

 

 

 

 

المصدر: جريدة الأحرار
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

655,023