أقر مجلس المحافظين في أول اجتماع له برئاسة د. كمال الجنزوري عدداً من القرارات الهامة التي تمس حياة المواطن منها إعادة إحياء البحيرات علي مستوي محافظات مصر وتمكينها من أن تكون مصدراً للثروة الغذائية بتنمية الاسماك وتوفيرها للمواطنين.

       


أكدت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أنه لوحظ أن البحيرات الشمالية تقلصت مساحتها إلي 50% وبحيرة المنزلة التي كانت مساحتها 750 ألف فدان تقلصت إلي120 ألف فدان وهذا يعود إلي الردم علي مساحات كبيرة مع زيادة الصرف الصحي والزراعي ودخول المياه الملوثة لهذه البحيرات مما جعل الاسماك لا تتكاثر مع انتشار البوص والاعشاب وتقرر تطهير البواغيز وادخال المياه المالحة للبحيرات والقضاء علي الاعشاب وتوفير بيئة مناسبة لتكاثر الاسماك وتوفيرها للمواطنين وعمل مجري حول البحيرات لحماية حدودها وتوفير آلاف فرص العمل أمام الصيادين في 5 بحيرات وبحيرة ناصر ونهر النيل والبحيرات الصناعية.
أضافت الوزيرة أنه في ظل النظام السابق وبخاصة في السنوات العشر الاخيرة تم التعدي علي الاراضي الزراعية بنحو 50 ألف فدان وفي 10 شهور من ثورة 25 يناير مع الغياب الأمني تم التعدي علي 12 ألف فدان زراعي بالبناء.
أوضح وزير التنمية المحلية أن البناء علي الارض الزراعية لا يرجع إلي فساد المحليات لكن يعود إلي الغياب الأمني أعقاب ثورة 25 يناير.

أعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

المصدر: جريدة المساء
  • Currently 3/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 178 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,158