رئيس الشركة القابضة: القوات المسلحة تقيم محطتين كمرحلة اولى -

اكد اللواء م- سيد نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ان العقول المصرية توصلت الى استحداث تكنولوجيا جديدة فى مجال تحلية مياه البحر. حيث نجحوا فى تقليل تكلفة سعر المتر المربع الى اربعة جنيهات بدلا من عشرة جنيهات . اشار نصر فى تصريحات خاصة بالمساء الى ان هذه العقول المصريه من الخبراء واساتذة الجامعات يعكفون حاليا على استحداث المزيد من هذه التكنولوجيا. بحيث يتم تخفيض سعر متر مياه البحر الى جنيهين فقط وذلك باستخدام الطاقة الشمسية موضحا انه اذا تحقق هذا النجاح ستحدث ثورة فى هذا المجال على مستوى العالم وستقلب حال مصر راسا على عقب بحيث تكفى هذه المياه لاستصلاح وزراعة ملايين الافدنة فى الصحراء الغربيه وسيناء دون استخدام مياه النيل او المياه العكره. اضاف ان نقل مياه الشرب حاليا من الاسكندريه الى مطروح على مسافة 180 كم يكلف  الدولة 3,25 جنيه للمتر الواحد.

اكد ان القوات المسلحة تقوم حاليا بانشاء محطتين لتحلية مياه البحر كمرحلة اولى للمشروع بمطروح وسيناء بطاقة الاولى 24 الف متر مكعب فى اليوم والثانية 3 الاف متر مكعب فى اليوم. موضحا ان مطروح تحتاج الى 60 الف متر مكعب فى اليوم فى وقت الذروه اثناء فترة الصيف.

قال اللواء سيد نصر انه سيتم التوسع فى انشاء هذه المحطات بنظام ( B.o.t   ) طرحها على المستثمرين حيث يقومون بتنفيذها وتقوم الدولة بشراء المياه المنتجة منها وضخها على الشبكات العمومية.اضاف ان هذا المشروع سينقذ مصر من خطر قادم حيث ستواجه ندرة فى مياه النيل.

اعدته للنشر-م- نادية حمد - العلاقات العامة

تحت اشراف الاستاذ خالد محمد العجرودى

 

 

 

 

 

 

المصدر: جريدة المساء- 20-9 -2011

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

353,375