قامت الهيئة العامة للثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة وبالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية بإزالة التعديات على بحيرة المنزلة ، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير وإزالة التعديات على البحيرات المصرية.

 وقال الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية ، إنه تم إزالة 230 حوض أسماك مخالف ، وإزالة 960 متر غزل تحاويط ، حيث شارك في أعمال الإزالة عدد 71 حفارا، مضيفا أن أعمال التطهير وإزالة التعديات مازالت مستمرة بجزيرة العزبي (بالدقهلية) ، حيث تم إزالة الحوش بالكامل ، ليصل إجمالي عدد الأحواض التي ازالتها 372 حوض وحوالي 1750 متر تحاويط.

 وأكد تقرير الثروة السمكية أنه شارك في أعمال الإزالة الأجهزة الشرطية والمحلية بمحافظة الدقهلية وبحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى وجه بتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإزالة كافة صور التعديات على البحيرات وتطويرها من أجل تنمية وزيادة الإنتاج السمكي ، وذلك لرفع متوسط استهلاك الفرد من الأسماك حتى يتواكب مع المعدلات العالمية ، بالإضافة إلى الاهتمام بالمصايد الطبيعية لزيادة وتنمية انتاجيتها والمتمثلة في البحر المتوسط والأحمر وخليج السويس.

وأكد وزير الزراعة على أهمية إدارة الأنشطة بصورة اقتصادية سلمية في المرحلة القادمة وضرورة استحداث إدارة تسويق تهدف الى دراسة السوق أولا بأول وبحث مدى توافر الاسماك بالسوق بالإضافة الى فتح مجالات التصدير وكذلك هيكلة الإدارات المختلفة بالهيئة للاستفادة من المقومات البشرية الموجودة بها.

الجدير بالذكر ان مصر تحتل المركز الثالث عالميا في استزراع البلطي ، والأولى أفريقيا في الاستزراع السمكى الذي يمثل 80% من إجمالي إنتاج الأسماك في مصر والذي يقدر بحوالي 1.9 مليون طن.

 

 أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: موقع اليوم السابع https://www.youm7.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

391,829