بستـان دوحة الحروف والكلمات ! للكاتب السوداني/ عمر عيسى محمد أحمد

موقع يتعامل مع الفكر والأدب والثقافة والخواطر الجميلة :

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

بسم الله الرحمن الرحيم

أعـذرنـي فقـد بعــت قلبــي  !!

لا تضع اللوم في كفة الحوار فقد تراجعت عن نزعة المشوار .. وذلك الدرب قد خذلني عند حافة المدار .. فكيف تريد وحيداَ يواجه لوعة الإعصار ؟.. وقد أغلقت نوافذ الفيحاء حلما مشرقا ولم تتبق إلا حواجز الجدار .. ألاطم أمواج الصخور بكفي لعلي أقاوم شرارة النار .. وألازم الدهر بالشكوى وذاك الدهر قد أجازني بالانهيار .. وتلك أصداء صيحاتي ترحل عبر رياح لا تقتدي بالانتظار .. أركض يمناَ ويساراَ ثم أفتقد راحة البال بالليل والنهار .. وأمتطي صهوة صبر يمل من حرقة الإكثار .. وتلك بنان الموت تشير لنا باقتراب يجعل القبر بالجوار .. ولو هربنا من الموت تحايلاَ فكيف نهرب من مصير هو جازم كالإزار .. وقد تلاحقت الأيام بوتيرة تجبر السعادة بالفرار .. فيا ليت شعري هل تلاشت بوادر الفيحاء في عمق القفار ؟.. وتلك وديان الأحزان تمتد طولا وعرضا لترجمني بوابل من الأحجار .. وألسن الناس تلسع السيرة كالنار التي تجبر الحديد بالانصهار .. فتأدبت بالصمت حتى ألجم أفواه الشامتين بالإشهار .. وبعت قلبي تأدبا وتفادياَ حتى أنال قسطا من الوقار .. وذاك رغم أني أكتوي في عمق فؤادي بأنهر حزن تنازعني بالاجترار .. وأقبل اللوم مجبرا من لائم لا يرى ما أرى من زوابع الأخطار .. والذي يخوض في حياض الملائكة ليس كالذي يخوض في حياض الأشرار .. فوداعا يـا ذلك الحلم الذي أصبح مستحيلا في مدى الأقمار .. نكتفي بالبعد حتى نبتر السيرة ونحيا حياة الأبرار .. وما كل ما يتمنى المرء يدركه فإنما ذلك القدر المتاح من الثمار .

ــــــ

الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد

 

OmerForWISDOMandWISE

هنا ينابيع الكلمات والحروف تجري كالزلال .. وفيه أرقى أنواع الأشجار التي ثمارها الدرر من المعاني والكلمات الجميلة !!! .. أيها القارئ الكريم مرورك يشرف وينير البستان كثيراَ .. فأبق معنا ولا تبخل علينا بالزيارة القادمة .. فنحن دوماَ في استقبالك بالترحاب والفرحة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 209 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2016 بواسطة OmerForWISDOMandWISE

ساحة النقاش

OmerForWISDOMandWISE
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

766,120