بستـان دوحة الحروف والكلمات ! للكاتب السوداني/ عمر عيسى محمد أحمد

موقع يتعامل مع الفكر والأدب والثقافة والخواطر الجميلة :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

التملـق والنفاق    ؟..؟؟؟؟؟؟؟

 

لسان حال أحـدهم يقـول :

يريدها صفحة بيضاء يجول فيها كيف يشاء .. يزيف الحرف ويتحايل في القواعد ويتزايد في الإملاء  .. بلاغة بغير بلاغة وإنشاء بغير إنشاء .. قيل له لو كنا نصدقك القول ونتحرى الصدق ما كنا نراك .. ولكنا نراوغ الأنفس ونلتف حول الحقيقة حتى نراك .. نوجد أسماءً غير أسمائنا في قائمة من يريد لقياك .. ولو أوردنا أسمائنا بآبائها فذاك يعني الهلاك .. فأنت في عرفك من الأسماء من يصدق بغير تملق وتلك الأسماء غير مرغوبة في دنياك .. وتريد من الأسماء من يرائي وينافق ويمجد بمحاسن هي ليست لك في دنياك أو أخراك ..

  ووجوه الأقنعة تلك هي التي دائماَ وأبداً تنال رضـاك .. ونحن نأتي إليك بوجوه غير وجوهنا حتى ترانا ونـراك .. ومجلسك يعج بوجوه كلها مطلية بصباغ التملق والنفاق فمتى تزال تلك الأقنعة كما هي في قفاك .. ولو أزيلت حواجب الزيف والنفاق من تلك الوجوه لرأيت حقيقة لا تسر هـواك  .. هناك من يقول لديك ولكنه أيضاً يقول عنك إذا ما تولى عن حماك .. أنفس تعودت عكر المياه لتصطاد فيها أبخس أنواع الأسماك .. ثم تجتهد لتبيعها في أسواق روادها العميان والكفاف .. عالم أنت أوجدته بصورة قاتمة لبناتها لا تسر من كان في حمى الأخلاق ..  والذي يرغب في أن يدور في مداره فإنه يدور في مدار هو في أدنى مراحل الأفلاك . 

ـــــــ

الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد

 

OmerForWISDOMandWISE

هنا ينابيع الكلمات والحروف تجري كالزلال .. وفيه أرقى أنواع الأشجار التي ثمارها الدرر من المعاني والكلمات الجميلة !!! .. أيها القارئ الكريم مرورك يشرف وينير البستان كثيراَ .. فأبق معنا ولا تبخل علينا بالزيارة القادمة .. فنحن دوماَ في استقبالك بالترحاب والفرحة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 346 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2012 بواسطة OmerForWISDOMandWISE

ساحة النقاش

OmerForWISDOMandWISE
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

760,975