بستـان دوحة الحروف والكلمات ! للكاتب السوداني/ عمر عيسى محمد أحمد

موقع يتعامل مع الفكر والأدب والثقافة والخواطر الجميلة :

                              

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

الجـدال محـك يسـلب الآمال ؟؟؟؟؟

اختلفنا رأياً ونقاشاً واقتربنا وداً يا أعز إنسان .. وقبلنا الصمت حلاً لجدال يفسد الود بالهيجان   ..  وذاك جدال وعناد لمراوغ يتعمد العصيان  .. واختلاف لخلاف ليس في خوضه الإحسان  ..  لكنها نغمات من شفاه درر تشتاقها الأذان .. ولحظات طرب لكروان يشدو بأعذب الألحان .. فعلام التجافي وعلام الصد والغليان  .. وسنة الكون خلاف واختلاف يشوبه الدوران .. حيث براكين تثور بحمم تزمجر بالفوران .. ومن حولها أروقة الندى في بهجة الألوان ..  فلو توافقت أنامل الكف طولاً وعرضاً وخصالاً لما نالت الحسن والافتنان  .. وفي الأعماق قلب يدق ويغرق في بحور الجنان  ..  يحسب الدقات بشغف وينشد الفرحة بشوق وحنان  .. ومعيار الاختلاف في دقاته سكوت يعقب الخفقان  .. فلو توافقت كلها صمتاً وطاعة لكان الموت في الكتمان .. والقول أخذ ورد وعرض وقبول بغير عصيان .   والحب ليس مقيداً بطاعة بين محكوم وسلطان .. ولكنه رتل من الأحاسيس بين إنسان وإنسان .
    وقد عدنا والعود أحمد واختلاف الرأي لا يفسد الود بالخذلان  .. وارتضينا بحكم كان في الماضي يستلزم القول بالبرهان .. واكتفينا من خصام مثل برق يسبق الرعد باللمعان   .. والنفس ملت من فصال وصدود تمنع البدر عن التبيان  .. ورب شائبة تلمس شغاف القلب بجدل يمنع القلب عن الخفقان  .. ورب قول برموش عين هو أورع قولاً من لسـان ..  ورب إشارات البنان برد وسلام تراقص القلب في الوجدان .
     هي الدنيا كذلك تتمرد أحياناً وتنكث بالالتزام .. تارة تضحكك وتارة تسقيك علقماً كالسقام .. ومن يردها صافية بغير غم هو واهم يغوص في بؤرة الأوهام .. تتبدل الأيام ناراً وبحراً والأيام لا تلتزم بالوئام .. فكيف يلتزم بشر هو في ذاته نبع من حطام .

ــــــــ

الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد   

OmerForWISDOMandWISE

هنا ينابيع الكلمات والحروف تجري كالزلال .. وفيه أرقى أنواع الأشجار التي ثمارها الدرر من المعاني والكلمات الجميلة !!! .. أيها القارئ الكريم مرورك يشرف وينير البستان كثيراَ .. فأبق معنا ولا تبخل علينا بالزيارة القادمة .. فنحن دوماَ في استقبالك بالترحاب والفرحة .

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 306 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2011 بواسطة OmerForWISDOMandWISE

ساحة النقاش

OmerForWISDOMandWISE
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

765,692