خطوة على الدرب

 

في ورشة عمل ليست الأولى من نوعها حيث سبقها العديد من ورش العمل والاجتماعات التي تصبو نحو نفس الهدف وهو إعداد شعبة البحوث الطبية بالمركز القومي للبحوث للحصول على شهادات اعتماد دولية في نظامي السلامة والصحة المهنية والمحافظة على البيئة.

في السبيل لذلك يتجلى سعي جاد  ودؤوب للتطبيق العملي لبنود المواصفات الدولية، وإقرار نظام راسخ يخلق بيئة عمل آمنة تحفظ سلامة كل أعضاء شعبة البحوث الطبية، ولكي تكون نموذجا يحتذى به في المركز القومي للبحوث. ولهذا السبب اجتمع اليوم الأحد الموافق 2/9/2018 في قاعة المحاضرات V  كل أعضاء لجنة الاعتماد والجودة لاستكمال التدريب والاستعداد  لتطبيق بنود المواصفاتين  (ISO 14001 ،ISO 45001) حيث قدم المحتوى العلمي لورشة العمل د/سيد سليمان أبو شادي (كبير المراجعين الدوليين)

في حضور كل من:  أ.د/نيرة المرسي حسن (رئيس لجنة الجودة بشعبة البحوث الطبية)، وأ.د/جمال عبد المجيد عبد الغني (رئيس لجنة السلامة والصحة المهنية) بالشعبة، وأ.د/عايدة محمد عبد المحسن (رئيس لجنة مكافحة العدوى ومسئول شئون البيئة الخاصة بالشعبة)، بدعم ورعاية رئيس شعبة البحوث الطبية أ.د/أسامة محمود عزمي.

  في سبيل ذلك أيضا حرصت اللجنة على حصول كل أعضائها من اللجنة الأساسية والمعاونة على شهادات معتمدة في التدريب على تطبيق بنود المواصفتين الدوليتين وفي المراجعة الداخلية على بنودهما. 

 من أبرز أعضاء اللجنة الذين تم تدريبهم وحصولهم على شهادات معتمدة :  د/نادية محمد أحمد (أستاذ مساعد بقسم الكيمياء الحيوية)، د/هبة محمد ابراهيم (أستاذ مساعد بقسم الفارماكولوجي)،  د/ريهان صالح (أستاذ مساعد بقسم طب المجتمع)، د/ آية خليل إبراهيم(أستاذ مساعد بقسم الأنثروبولوجي)، د/غادة عبد ربه (أستاذ مساعد بقسم طب المجتمع)، د/سندس سالم (باحث بقسم الصحة الإنجابية)، د/ولاء سعد (باحث بقسم الأنثروبولوجي)، د/أحمد جابر النهري (باحث بقسم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة)، د/أحمد عبد ربه (باحث بقسم الهرمونات)، د/محمد صبحي قشطة (باحث مساعد بقسم الهرمونات)، د/مروان عبد الباسط (باحث مساعد بقسم الفارماكولوجي)،  ود/حنان الشافعي الطنطاوي (باحث مساعد بقسم الفارماكولوجي).

درب طويلة وغير ممهدة؛ لكننا بدأناها بروح الإصرار والاجتهاد، بعزيمة الإخلاص والأمل، بثقة البحث والدراسة والابتكار، وسنكملها بالعلم والالتزام وبتعاون كل أعضاء شعبة البحوث الطبية، لنمهد بسواعدنا سويا أي تحديات قد تواجهنا، ونصحح معا أي عثرات أفقدتنا أغلى ما نملك.. صحتنا وسلامتنا.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة

لجنة السلامة والصحة المهنية_شعبة البحوث الطبية_المركز القومي للبحوث

OSHmdNRC
هذا الموقع تابع للجنة السلامة والصحة المهنية بشعبة البحوث الطبية، بالمركز القومي للبحوث، به تجد أهم معلومات وتشريعات السلامة والصحة المهنية رئيس اللجنة: أ.د/جمال عبد المجيد رئيس الشعبة: أ.د/أسامة عزمي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,980

دقيقتان من وقتك قد يحفظان عمرا

فقدان الوعي له العديد من الأسباب، منها ما يؤدي للوفاة، سرعة إسعاف المصاب فاقد الوعي يمنع الكثير من المضاعافات ويزيد من فرص الشفاء

في الرابط فيديو يوضح أبرز ما ينبغي القيام به عند إسعاف مصاب فاقد الوعي.. إذا تعذر فتح رابط الفيديو من الصفحة الرئيسية.. يرجى فتحه من فرع الروابط وذلك لأهمية محتواه