National Media 🇪🇬 ✌️

أعلام وطنى / مصادر رسمية من مؤسسات الدولة المصرية / قمع الشائعات / وصول الحقيقة (إدارة السيد زيتون)

#السيد_زيتون

 

 

المكتب الاعلامى للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

إفتتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والمهندس أحمد السويديالعضو المنتدب لمجموعة السويدي إليكتريك الفرع الثاني لأكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج بمدينة العاشر من رمضان .

قام الوزير وبرفقته محافظ الشرقية بتفقد قاعات محاضرات الأكاديمية واستمع لشرح تفصيلي عن المناهج الدراسية المقدمة بالأكاديمية .

أشاد الوزير بالمستوى العلمي والمنهجي للأكاديمية وما توفره للطلاب من فرص عمل بالمصانع والقطاع الخاص بعد الإستفادة من المناهج الدراسية المقدمة بها والمرتبطة بسوق العمل..

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية التعليم الفني ودوره البَناء في دعم الصناعة المصرية مما يساهم وبشكل كبير في زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الإقتصاد المصري لدفع عجلة التنمية والبناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين .. 

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة و يعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم حيث يسعى بنوعياته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة لازمة لخدمة خطط التنمية الإقتصادية و الإجتماعية للدولة لتصب مباشرة في سوق العمل .. 

و أوضح المحافظ أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة و الزراعة و التجارة و الخدمات السياحية تماشياً مع سياسة الدولة بالإهتمام بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل لتحقيق حياة أفضل للمتعلمين ..

و أكد محافظ الشرقية أن هذا الصرح التعليمي الجديد والمقام على أرض مدينة العاشر من رمضان يساهم في تقديم خريج مميز قادر على العمل بالمصانع و الشركات الخاصة للإرتقاء بمنظومة الصناعة و التجارة و تحسين الإقتصاد المصري ..

يذكر أن أكاديمية السويدي هي مدرسة فنية للتعليم والتدريب المزدوج للمرحلة الثانوية بنظام الثلاث سنوات حيث بدأت أكاديمية السويدي للتَّعليم الفني عام ٢٠١١ كمدرسة فنية عقب توقيع مبادرة بين "السويدي إلكتريك" ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تهدف المبادرة إلى تَطوِير التعليم الفني والتدريب مِن أجل الحصول على علاقة أفضل بين المدرسة الفنية وبيئة العمل الإحترافي، وذلك بتوفير برنامج تعليميّ متميِّز يركِّز علي تَّدريب وتطوير مهارات الطلَّاب من خلال بيئة عمل حقيقية ..

واستكمالاً للنجاح الذي حققه هذا النموذج ، سعى "السويدي إليكتريك" لتعميم مفهوم الأكاديمية في السوق المحلية، ومن ثم المنطقة بأكملها، وذلك تحت اسم "أكاديميَّة السُّويدي للتَّعليم الفني" عام 2016.. و تعمل على الربط بين إحتياجات الصناعة والمناهج التعليمية بما يخدم الإقتصاد القومي .

جميع برامجها تعكس نهجاً يمزج بين النظام الألماني للتعليم المهني والتدريب الذي يعد مزيجاً بين التدريب والتعليم كذلك النظام الياباني في تخفيض التكاليف الصناعية مع العمل على التنمية السلوكية للطلاب . ويتم ذلك بإستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في التعليم لتحويل التعليم الفني إلى شيء ممتع .

المناهج في أكاديمية التعليم الفني معتمدة على الجدارات وفي الوقت الحالي فالمناهج تشمل مجالات " مكونات الطاقة " و " الإلكترونيات الصناعية " و " ميكانيكا صيانة وإصلاح " بالإضافة إلى " الخدمات اللوجيستية " وتقدم هذه الخدمات سواء لمجموعة السويدي أو أي شركات أخرى ..

التعليم و التدريب بأكاديمية السويدي للتعليم الفني مبني على منحة دراسية كاملة ؛ يحصل الدارسون من خلالها على الزي الموحد والمادة العلمية ووجبات إفطار وغداء وأجهزة التَّعليم الإلكترونية ووسائل الإنتقال والتدريب العلمي خلال فترة الدراسة التي تستمرّ ثلاث سنوات، إضافةً إلى دعم مادي يٌقدم على هيئة مكافآت شهرية كمشاركة مجتمعية تنموية من المجموعة .

يتم التعامل مع 14 مصنع مشارك في هذا النظام حتى الآن ، ويوجد نظام لإختيار الطلاب وفقاً للتخصص المطلوب ونظام لإختيار المدرسين ليتماشى مع التكنولوجيا المستخدمة . أول دفعة تخرجت عام 2014 وقد تم تعيين 80 % من إجمالي الخريجين بالمصانع .


NationalMedia

Elsayed Zayton The national media

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 16 مشاهدة
نشرت فى 24 سبتمبر 2018 بواسطة NationalMedia

ساحة النقاش

السيدزيتون

NationalMedia
( الاعلام الوطنى) رسالة وطنية تتضمن عرض الحقيقة وانجازات الدولة من خلال المصادر الرسمية لمؤسسات الدولة المصرية ووصول مجهودات الدولة للمواطن واقتراب الحقيقة واعلام المواطن ما تقوم به الحكومة من اجله وايضا وصول نبض المواطن المصرى ومشاكله واحتياجاته للقيادة المصرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

508,040

الرئيس السيسى أنقذ الوطن

https://youtu.be/ythMjPQr_fY https://www.youtube.com/c/ElsayedZayton/playlists
الرئيس السيسى أنقذ مصر من هيمنة الجماعة الإرهابية التى فشلت فى ادارة البلاد وتسببت فى كم عظيم من الازمات والمشاكل التى عانى منها المواطن المصرى فى عام من حكمهم الفاشل ما بين أزمات تكرار انقطاع التيار الكهربى ومشاكل الحصول على المواد البترولية من بنزين وسولار وصعوبة الحصول على أسطوانة الغاز المنزلى وازمات السلع التموينية والخبز والمشاكل الأمنية وتوغل الجماعات الإرهابية فى شبه جزيرة سيناء بعد ان اخرج مرسى أعضاء الجماعات الإرهابية من السجون بعفو رئاسى ونزوح الارهابين من كل فج عميق الى ارض سيناء واستطاع الرئيس السيسى بفضل الله ثم القوات المسلحة فى مساندة الشعب المصرى الذى ثار على جماعة الاٍرهاب والفشل واستطاع الرئيس السيسى ان ينقذ مصر والمنطقة العربية من مخطط تقسيم الوطن العربى الى دويلات واقتتال طائفى مدمر هلكت منه بلاد عربية مثل ليبيا وسوريا واليمن والعراق وتونس واستطاع الرئيس السيسى ان يعالج ما تركه الاخوان من أزمات من كهرباء ووقود واسطوانات غاز وتوفير السلع التموينية ورغيف خبز بدون طوابير واستبدال العشوائيات بمساكن تحفظ للمواطن المصرى كرامته وشبكة طرق وكبارى وبرنامج حماية اجتماعية يحفظ للأسر الاولى بالرعاية حياة كريمة وبرنامج تكافل وكرامة وتوفير فرص عمل للشباب من خلال مشاريع مدعمة كمشروع جمعيتى ومشروع السيارات المتنقلة لتوزيع السلع الغذائية ومشروع الاسكان الاجتماعى الذى يوفر شقة لكل مواطن يستحق السكن الاجتماعى واستطاع السيد الرئيس ان ينجز قناة السويس الجديدة فى خلال عام بمجهود المصريين وحدهم برجال القوات المسلحة الذى أبهرت العالم بالسرعة والدقة فى الاداء مما سهل زيادة عدد البواخر والناقلات التجارية من العبور من قناة السويس بسهولة ويسر وتم القضاء على فيرس سى وأطلق السيد الرئيس مبادرة مصر خالية من فيرس سى وبالفعل تم علاج جميع مرضى فيرس سى بالمجان على حساب الدولة وتسليح الجيش المصرى باحدث الأسلحة واقواها من مختلف الدول العظمى الذى وضع الجيش المصرى فى مركز متقدم من ضمن أقوى جيوش العالم وفتح آفاق استثمارية وجذب الاستثمار الأجنبى الذى جعل مصرفي مقدمة الدول التى دخلها استثمار اجنبى  وحرب الاٍرهاب الذى يقوم الجيش فيها بأروع البطولات العسكرية بشجاعة واقدام