<!-- <!--

لا يعتبر التخطيط الاستراتيجي للمنظمات مزحه. ويتم التخطيط الاستراتيجي في كثير من الأحيان تحت الضغط لأن هو المطلوب منها. التخطيط الاستراتيجي المهم بعد العديد من مثل هذه الخطط ليس موجودة في خزائن الكتب و لكن مع تنفيذها ، وليس على سطح المكتب المستخدمة.

حسنا فعلت ، خطة استراتيجية توفر التركيز المفيدة التي ينشط ويتحرك نحو أهداف المنظمة مهمتها ، بالإضافة إلى أنها توفر وثيقة لتجنيد آخرين لمهمة ما . وباختصار ، فإن الخطة الاستراتيجية هو دليل قيمة الوقت للتركيز ، والمواهب ، والموارد في إدارة المشاريع الناجحة.

 

 

وهناك طريقة أفضل لتحقيق التخطيط الاستراتيجي
كيف يمكننا أن خطة الاجازات؟ نقرأ كتيبات السفر والمجلات تصور أماكن الترفيه لهذه الزيارة. ونحن نستثمر الطاقة في عملية في التخطيط لقضاء اجازة. أين الطاقة في مجال التخطيط الاستراتيجي؟ الخطوة الإبداعية التي يتوخى إمكانيات ويولد الطاقة هو مفقود بصورة عامة. للتفكير قبل التخطيط هو واحد منطقي ، ولكن معظم عمليات التخطيط الاستراتيجي تكريس عدم كفاية اعتقد وقت قبل التخطيط. الانتهاء من الرغبة في الحصول على وضع خطة استراتيجية تنزل بسرعة التفكير في ملء الفراغات على أوراق العمل.


بدلا من ذلك ، عندما دعا أصحاب المصلحة الرئيسيين لخطوة التفكير الإبداعي ، فإنه يمارس وينشط جميع المشاركين. هذا هو المكان الذي تتولد الأفكار الجديدة ، حيث تصور إمكانيات مبتكرة ، وحيث مهدت الطريق لنجاح التنفيذ. ويشارك أكثر أصحاب المصلحة في التفكير والاستكشاف ، والمزيد من الطاقة العاطفية والفكرية لديهم المستثمرة ، وارتفاع احتمال أن تنفيذ سيحدث بنجاح.

 

 

التفكير الاستراتيجي والاستكشاف
وينبغي أن الخطة الاستراتيجية لا تكون فقط على قائمة المتزايد للأنشطة الحالية ، ولكن عامل لا يقل عن 20 ٪ 'آه ها' من الأفكار الجديدة. وإلا فإن خطي ، خطة تدريجية تفعل أكثر من الإبقاء على الوضع الراهن ، مثل وطئ المياه. مع هذه الفرضية ، ومراحل ما قبل التخطيط الاستراتيجي ينبغي أن تشمل التفكير الخلاق والمبتكر. وينبغي أن يكون واحدا من مرحلة استكشاف إمكانيات دون أي عائق ، وحفز وممتعة جزء من التخطيط. وبالتالي ، اعتقد الأفكار الجديدة ، واستكشاف لهم ، ومواءمتها مع الغرض من المنظمة.
فكرت : الأسئلة في هذه المرحلة الأولى من التفكير الاستراتيجي ينبغي توسعية ، أقرب إلى تبادل الأفكار الأفكار ، وركزت حتى الآن حول ما يلي : أين هي الصناعة أو الأعمال البند؟ ماذا يريد العملاء أو الحاجة في العام المقبل وما بعده؟ استخدام أساليب التفكير الإبداعي ، ينبغي للفريق النظر في جميع أنواع الأفكار ، بما في ذلك مجنون.


وفيما يلي تسلسل واحد من الأسئلة لنسأل :
1. ما هي الاتجاهات في صناعة أو قطاع الأعمال؟
2. وبالنظر إلى الاتجاهات ، ما هي ثلاث أفكار جديدة يمكنك إضافتها إلى المنتج افضل ما لديكم / الخدمات؟
3. وبالنظر إلى الاتجاهات ، ما هي المنتجات أو الخدمات التي ينبغي لك تغيير أو القضاء عليها؟
4. وبالنظر إلى الاتجاهات ، ما هي المنتجات أو الخدمات الجديدة يجب عليك أن تنظر؟
استطلاع : للحصول على كل مجموعة من الأفكار ، وتوسيعها ، واستكشاف إمكاناتها لموقف المؤسسة على مستوى جديد من النجاح. خلال هذه المرحلة ، من المهم تجنب مناقشة جدوى أو تكلفة فكرة. مواصلة وضع لتبادل الأفكار. وسوف ينظر القيود في مرحلة التخطيط.
وفيما يلي بعض الأسئلة لاستكشاف الأفكار :
1. ما ينبغي أن المعايير التي تستخدم لاتخاذ قرار جيد من فكرة عظيمة؟
2. إذا ما نفذت ، والتي سوف تميز الأفكار لك من الشركات الأخرى؟
3. اذا كنت اتخاذ إجراء بشأن أي فكرة محددة ، وماذا سيكون تأثير (الإيجابية والسلبية على حد سواء) لاتخاذ الإجراءات؟ ماذا لو لم يتخذ أي إجراء؟ أي أثر؟
ماذا يمكن أن يضيف ما لا يقل عن 20 ٪ من قيمة المنتجات واحد الحالية والخدمات؟ 20 ٪ هو إجراء تعسفي إلى حد ما. اختيار العدد. كيف يتوقع تغييرا كبيرا في بيئة الأعمال في 12 شهرا القادمة؟ والهدف هو أن تستمر في النمو إلى ما لا يقل عن مواكبة البيئة التنافسية المتغيرة.
التخطيط الاستراتيجي : إن الجزء التكتيكي
التفكير ويمكن النظر في استكشاف هذا الجزء الاستراتيجي في حين أن مرحلة التخطيط هو الجزء التكتيكية. خلال مرحلة التخطيط وتقديم واقع التمويل والقيود المفروضة على الموارد إلى أن تضع في اختيار أفضل الأفكار للخطة. ومن هنا يتم استخدام أدوات صنع القرار ، استنادا إلى معايير المطلوبة ، لتحديد الخيارات الاستراتيجية للخطة النهائية.
على سبيل المثال ، يمكن أن تكون معايير :
• تكلفة إعداد ،
• الوقت اللازم لإنجاز الخدمة الجديدة التي تقدم ،
• تتناسب مع المنتجات الحالية والخدمات ، و
• القدرة على النمو والربحية.
في التخطيط والخطوات التقليدية تدخل في الاعتبار ، لتشمل نقاط القوة والضعف وتحليل ، والفرص والتهديدات) ، والمنافسة ، والموارد المتاحة. هذه الجوانب الأخيرة دليل كذلك على صنع القرار ، وتوفير مجموعة مختلفة من القيود. علما بأن العديد من الفرص في أن يبدأ النظر في كدح في التفكير واستكشاف المرحلة. وفيما يلي بعض الأسئلة عن هذه المرحلة :
1. من الأفكار التي تناسب مهمتك فورا ، على المدى القصير والمدى الطويل؟
2. ما هي الوقت ، والمواهب ، والاحتياجات من الموارد للأفكار؟
3. أي من الأفكار وأعلى عائدا على الاستثمار مرة واحدة تنفذ؟
4. ماذا على المرء أن يكون القيام به لتنفيذ هذه الخطة ، لأنها تتعلق الناس ، والمهارات والتكنولوجيا والأموال؟
أفكار مفيدة النهائي حول التخطيط الاستراتيجي والخطط الاستراتيجية
النظر في ثلاث حلقات متشابكة من أنت (مواطن القوة والضعف) ، ما يريد الزبون (الفرص والتهديدات) ، وماذا عن موقف (هدف ومهمة). تقاطع المركزية التي أوجدتها هذه الحلقات الثلاث سوف تكشف عن الفرص الفريدة التي الظرف الخاص فقط يمكن أن تقدم. يمكن أن يطلق عليه هذا التقاطع مميزة تناسب الخاص بك ، حيث لا توجد منظمة أخرى لديها نفس الظروف.
لا تفقد هذه القدرة على التمييز من المنافسة. في الواقع ، والتخطيط الاستراتيجي وسيلة لإيجاد تناسب الفريدة الخاصة بك. اذا كنت النظر في الخطة الاستراتيجية مجرد دليل عمل ، وليس وثيقة رسمية لعرض التفاصيل التي تتطلب الكمال ، ثم هناك احتمال أكبر للتنفيذ الناجح.
<!--

المصدر: ترجمة محمد عبد الغنى عبد الحميد المصدر : http://humanresources.about.com/cs/strategicplanning1/a/strategicplan.htm
  • Currently 101/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 537 مشاهدة

ساحة النقاش

محمد عبد الغنى عبد الحميد سيد

NLP
أولا البيانات الشخصية الاسم / محمد عبد الغنى عبد الحميد الوظيفة / معلم اول أ ( مسئول الدعم الفني سابقا و المنسق الالكتروني لإدارة السلام التعليمية ) تاريخ الميلاد / 25/6/1962 تاريخ التعيين 1/8/1995 مدرسة / مصطفى كامل الثانوية بنين الإدارة: السلام التعليمية المؤهلات : حاصل على بكالوريوس علوم من »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

41,053