علاج إدمان المخدرات

كان يُنظر إلى إدمان المخدرات في يوم من الأيام على أنه فشل أخلاقي أو نقص في قوة الإرادة ، فقد تحول المفهوم الحديث للإدمان بشكل كبير.

 

اليوم ، يُعرف إدمان المخدرات على نطاق واسع بأنه مرض مزمن ومنتكس يتميز بتعاطي المخدرات بشكل قهري لا يمكن السيطرة عليه بغض النظر عن النتائج السلبية التي تحدث والتغيرات التي تحدث في الدماغ ، وهو تلف يكون أحيانًا طويل الأمد. هذه التغييرات في بنية وعمل الدماغ هي التي تؤدي إلى السلوكيات الضارة التي ينخرط فيها الأشخاص الذين يتعاطون المواد.

 

الفكرة القديمة القائلة بأن الإدمان اختيار لها قدر من الحقيقة. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يبدأ الطريق إلى إدمان المخدرات بقرار طوعي بتعاطي المخدرات.

مع مرور الوقت ، تتضاءل القدرة على اتخاذ قرار بشأن تعاطي المخدرات. في هذه المرحلة ، يصبح البحث عن المخدرات وتعاطيها قهريًا ، نظرًا للطريقة التي يؤثر بها الإدمان على أجزاء الدماغ المسؤولة عن التحكم في السلوك والتحفيز والمكافأة.

إذن ، الإدمان مرض يؤثر على الدماغ والسلوك.

 

يحتاج علاج الادمان الفعال إلى مساعدتك في تحقيق ما يلي:

 

التوقف عن استخدام المواد

الحفاظ على حياة خالية من المواد

ان تكون منتجًا مرة أخرى ، في المنزل وفي العمل وفي المجتمع

 

 

هناك العديد من الطرق التي أثبتت جدواها لعلاج الإدمان ، بما في ذلك:

 

العلاج بالأدوية

الاستشارة السلوكية

العلاج النفسي

العلاج المتكامل لاضطرابات الصحة النفسية المتزامنة

إدارة الانتكاس واستراتيجيات الوقاية

الرعاية اللاحقة

 

إزالة السموم ، التي تختصر عادة إلى التخلص من السموم ، لا تشكل في حد ذاتها علاجًا من إدمان المخدرات. ومع ذلك ، فهي الخطوة الأولى الحاسمة في العملية. أظهرت إحدى الدراسات أن الأدوية استخدمت في ما يقرب من 80٪ من عمليات إزالة السموم في مراكز العلاج.

 

يعود معظم المرضى الذين توقفوا عن العلاج بعد التخلص من السموم إلى تعاطي المخدرات.

 

يمكن أن تساعد الأدوية في تقليل فرص الانتكاس عن طريق تشجيع إعادة إنشاء وظائف المخ الطبيعية وفي الوقت نفسه تقليل الرغبة الشديدة.

 

تتوفر الأدوية لعلاج اضطراب استخدام المواد الأفيونية واضطراب تعاطي الكحول وإدمان النيكوتين. الأبحاث جارية في الأدوية المستخدمة لعلاج اضطراب استخدام المنشطات (الكوكايين والميثامفيتامين) وكذلك اضطراب تعاطي الحشيش. في حالة إساءة استخدام المواد المتعددة ، ستحتاج إلى علاج لجميع المواد المعنية لزيادة فرص الشفاء المستدام.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

7,254