الهيروين

الهيروين مخدر يسبب الإدمان بدرجة كبيرة. مثل المورفين المخدر ذي الصلة ، للهيروين تأثير مخدر قوي ويضعك في حالة ذهول. إنه يعطي شعورًا بالبهجة ويخفف الألم الجسدي والعقلي ، لكن الجسم يعتاد بسرعة على المادة. أنت بحاجة إلى المزيد والمزيد لنفس التأثير (وهذا يزيد من مخاطر جرعة زائدة) وأعراض الانسحاب الشديدة تجعل من الصعب التوقف.

 

نبات الهيروين: كيف يُصنع؟

الهيروين مصنوع من عصير حليبي نبات الخشخاش. يتم استخراج الأفيون الخام من العصير المجفف ومعالجته إلى الهيروين. هذا يشبه مسحوق رمادي أو بني. يظهر الدواء أحيانًا على شكل مادة لزجة سوداء (الهيروين الأسود القطران) أو على شكل كتل صلبة (صخور).

 

الأسماء الشائعة للهيروين هي: صفعة ، حصان ، خردة أو بني.

 

ماذا يفعل الهيروين لك؟

يعطي الهيروين إحساسًا بالبهجة ، أقوى من المواد الأفيونية الأخرى. الدواء له تأثير على نظام المكافأة في الدماغ ويخدر الألم الجسدي. نتيجة لذلك ، فإن خطر الإدمان مرتفع للغاية.

 

تشمل التأثيرات الأخرى للهيروين ما يلي:

 

جفاف الفم

الهبات الساخنة

النعاس

قلة التفكير

حكة

غثيان

الدواء يبطئ من معدل ضربات القلب والتنفس. هذا يمكن أن يهدد الحياة. الاختلافات في جودة الهيروين بين البلدان خطيرة أيضًا. هذا يجعل الدواء صعبًا. كل عام هناك وفيات من جرعة زائدة.

 

تدخين الهيروين

تعتمد سرعة وشدة الإجراء على كيفية تناول الدواء. الطريقة الأكثر عنفًا هي الحقن ، ولكن في هولندا يتم تدخين الهيروين غالبًا على ورق الألمنيوم (صيني).

 

ما هي المخاطر

هناك العديد من المخاطر الصحية الخطيرة المرتبطة باستخدام الهيروين: الجرعات الزائدة المميتة ، والإجهاض ، والأمراض المعدية مثل التهاب الكبد وفيروس نقص المناعة البشرية.

 

من اضرار ادمان الهيروين :

 

انفجار الأوردة

عدوى في صمامات القلب

خراجات

الإمساك والتشنجات المعوية

تلف الكبد أو الكلى

أمراض الرئة ، مثل الالتهاب الرئوي

 

بالإضافة إلى تأثير الدواء نفسه ، غالبًا ما يتم قطع الهيروين بمواد مختلفة (سامة في بعض الأحيان). وهذا يؤدي إلى مخاطر إضافية مثل انسداد الأوعية الدموية وإلحاق أضرار جسيمة بالأعضاء. أيضًا ، غالبًا ما يفقد مدمنو الهيروين شهيتهم. يتسبب سوء التغذية الناتج في أمراض أخرى.

 

أعراض انسحاب الهيروين

يعد الإدمان نفسه أحد أكثر التأثيرات طويلة المدى ضررًا للهيروين. يبني المستخدم درجة تحمل عالية ، مما يخلق رغبة قوية في الاستخدام أكثر وأكثر. أعراض الانسحاب شديدة. عند استخدامها بشكل متكرر ، فإنها تظهر بعد بضع ساعات من الابتلاع الأخير.

 

تتضمن بعض أعراض الانسحاب ما يلي:

 

الرغبة الشديدة في المخدرات والرغبة الشديدة

الأرق

آلام العظام والعضلات

إسهال

أثمر،

قشعريرة مع صرخة الرعب

تشنجات وحركات لا إرادية

 

لماذا التوقف تحت الإشراف؟

تحدث أسوأ أعراض الانسحاب بين 48 و 72 ساعة بعد آخر جرعة وتهدأ تدريجياً بعد حوالي أسبوع. يعد التوقف الحاد عن الاستخدام في حالة الأشخاص المدمنين بشدة والذين يعانون من حالة بدنية سيئة أمرًا يهدد الحياة. لهذا السبب من المهم أن تطلب المساعدة من محترف عند إيقاف الهيروين. ستتم مراقبتك من قبل متخصصين خلال الفترة الحرجة: يمكن معالجة الأعراض الجسدية للامتناع عن ممارسة الجنس إلى حد كبير عن طريق الرعاية الطبية (إزالة السموم).

 

بحاجة الى مساعدة في ادمان الهيروين؟

 

»فترات انتظار قصيرة ، لذا ابدأ بسرعة

»التوجيه المهني من المتخصصين ذوي الخبرة

»دائمًا رعاية مناسبة حسب الطلب

»التخلص من السموم في بيئة آمنة
<!--

 

ما هي المخاطر المرتبطة باستخدام الهيروين؟

يمكن أن يؤدي استخدامه عدة مرات بالفعل إلى الاعتماد الجسدي والعقلي. ينطوي استخدام الهيروين على مخاطر كبيرة. يمكن أن يؤدي الاستخدام غير الآمن للإبر إلى التهابات مختلفة وخطر الإصابة بالتهاب الكبد أو فيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن يؤدي الهيروين الصيني (مع الأنبوب) أيضًا إلى الإصابة بالتهاب الكبد

 

القليل جدا للأكل

يثبط الهيروين الشعور بالجوع ، لذا فإن الكثير من المدمنين يأكلون القليل أو لا يأكلون شيئًا ويمكن أن يزيدوا من خطر الإصابة بسوء التغذية. يعاني العديد من المستخدمين أيضًا من الإمساك: من الصعب الذهاب إلى المرحاض.

 

المخاطر

جرعة زائدة هو احتمال أيضا. يمكن أن يحدث هذا للمستخدمين الذين لم يقدروا الجرعة بشكل صحيح ، ولكن أيضًا للأشخاص الذين لم يعودوا يرون طريقة للخروج من إدمان الهيروين. لأن الهيروين يقمع الألم والمشاعر ، لا يمكن ملاحظة العديد من المشاكل الصحية.

 

بالإضافة إلى التهاب الكبد وفيروس نقص المناعة البشرية ، يمكن للمرء أيضًا أن يصاب بشكاوى من الكبد ومشاكل في القلب ومشاكل في الرئة. السرطان أيضًا أكثر شيوعًا عند متعاطي الهيروين. كما يعاني العديد من المدمنين من الاكتئاب. يتم قمع هذه المشاعر باستخدام الهيروين. سيؤدي الفشل في علاج الإدمان دائمًا تقريبًا إلى وفاة مبكرة على المدى الطويل.

 

الهيروين وحياتك الاجتماعية

بالإضافة إلى الشكاوى الجسدية والعقلية ، هناك أيضًا مخاطر اجتماعية. غالبًا ما يُفقد الاتصال بالأصدقاء والعائلة. يفقدون وظائفهم ويتعرضون لمشكلات مالية. الهيروين ليس رخيصا. يحاول الناس غالبًا الحصول على الهيروين بشتى الطرق. السرقة والتسول أمر شائع بين المستخدمين. يصبح الناس معزولين عن المجتمع.

 

كيف أتخلص من إدمان الهيروين؟

إدمان الهيروين مستمر جدا. لذلك من الصعب جدا التوقف. ومع ذلك ، هناك قصص نجاح لأشخاص توقفوا عن استخدام الهيروين دفعة واحدة واستمروا في ذلك. هذا يؤدي إلى أعراض انسحاب شديدة لمدة 7 إلى 10 أيام. ومع ذلك ، فإن المشاكل لم تنته بعد.

 

يحتاج معظم الناس إلى إرشادات مهنية للتخلص من هذه العادة. هذا ممكن ، على سبيل المثال ، مع الميثادون كبديل للهيروين ، الذي يتم التخلص التدريجي من أساسه تدريجياً. إعادة التأهيل تحت التخدير هي أيضًا طريقة يمكن استخدامها. التحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع. يمكنهم إحالتك إلى عيادة إعادة التأهيل الصحيحة لإيقاف الهيروين.

 

سوف تجد لمحة عامة عن عيادات إعادة التأهيل على موقعنا. بالإضافة إلى وقف الإدمان ، تهتم العيادات أيضًا بالمشكلات الأساسية للمستخدم. غالبًا ما يستمر الناس في التوق إلى الهيروين ، حتى لو توقفوا لفترة طويلة. يمكن أن تساعدك الإرشادات الصحيحة على الابتعاد عنها بشكل دائم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 14 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

2,536