خطوات مضيئة نحو مستقبل أفضل

نحاول هنا أن نوضح تعليمات صيانة الإنسان التى جعلها الله في نداءات من الرحمن لعباده الكرام



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَنْ ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا 

[ سورة الكهف آية رقم 101 ]


اليوم وقفت عند هذه الآية الكريمة .. وعلى الفور تذكرت أننا في كثير من الأحيان تكون عيوننا وعقولنا وربما قلوبنا في شغل شاغل فلا نرى إلا مصالحنا وما نبحث عنه وما يهمنا أمره ، وبصراحة إنتابني الخوف وجلست أستعرض إهتماماتي وأعيد حساباتي من جديد ..

ووجدت أن الله تبارك وتعالى أهدانا موقف أبدي في هذه الحياة الدنيا لو حافظنا عليه سيكون هو نفس موقفنا عند الله يوم لقائه وهذا الموقف هو :

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ   الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (1) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

موقف الحمد لله رب العالمين .. إن استطعنا أن نحافظ على هذا الموقف، بمعنى إن حاولنا أن يكون حالنا الدائم هو الحمد لله رب العالمين فسوف يكون موقفنا يوم القيامة كما أخبرنا به المولى عز وجل فقال في محكم آياته :

دعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

وفي فاتحة الكتاب نجد أننا إن خرجنا من موقف الحمد لله رب العالمين علينا أن نسارع إلى مالك يوم الدين نستهديه ونستغفره ونتوب إليه.

وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا

[ سورة الإسراء ]

قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ

[ سورة النمل 59 ]

وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ

 

 


MohamdIbrahim

هذا ما وفقني الله إليه وهو أعلى وأعلم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 19 أكتوبر 2018 بواسطة MohamdIbrahim

ساحة النقاش

mohamd ahmad ibrahim

MohamdIbrahim
بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ من أجل هذا جعل الله لنا طريق الاستقامة واضحا ومحددا في نداء منه سبحانه لكل من به آمن ليعطيه مقومات الإيمان ومعطيات الاستقامة في نداءات بدأت كلها ب يا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,379