خطوات مضيئة نحو مستقبل أفضل

نحاول هنا أن نوضح تعليمات صيانة الإنسان التى جعلها الله في نداءات من الرحمن لعباده الكرام

العبادة هي كل سلوك إيجابي

يُقصد به التقرب إلى الله

د/بسام جرار

يقول الله تبارك وتعالى:

وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ (57) إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ

سورة الذاريات

كل عمل وكل سلوك نقصد به وجه الله الكريم يعتبر عبادة، والدليل على ذلك آيات كثيرة نذكر منها ما يلي:

مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (97) سورة النحل

نحن نتعامل في حياتنا الخاصة والعامة بالكلمة، وقد جعل الله الكلام كله طيب أو خبيث.. والكلمة الطيبة من العمل الصالح وهي صدقة.

فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (98) إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99) إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ. { سورة النحل }.

ثلاثة مسائل يجب أن ننظر إليها بعين الاعتبار:

<!-- أن القرآن هو مصدر الطاقة الإيجابية وهو مصدر النور ومنه نستمد قوتنا لمواجهة تحديات الحياة، ذلك لأن الله تبارك وتعالى يخاطب العقل والنفس في كل إنسان على بما يناسبه.

<!--كلما راودتك فكرة لا ترتاح لها استعذ بالله من الشيطان الرجيم ولا تنطق بما يُغضب الله، ولابد لنا من أن نتدرب على كظم الغيظ وحبس اللسان.. لأن كل عمل غير صالح أصله فكرة غير صالحة وهي من الشيطان.

<!--السلطان .. على كل واحد منا النظر في الدافع الذي يحركه في الحياة لأن ذلك يحدد سلوكه، والسلوك الطيب دائما أساسه الإيمان بالله والتوكل عليه.

«المُسْلِمُ مَن سَلِمَ المُسْلِمُونَ مِن لِسانِهِ ويَدِهِ، والمُهاجِرُ مَن هَجَرَ ما نَهَى اللَّهُ عنْه».

MohamdIbrahim

هذا ما وفقني الله إليه وهو أعلى وأعلم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2022 بواسطة MohamdIbrahim

ساحة النقاش

mohamd ahmad ibrahim

MohamdIbrahim
بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ من أجل هذا جعل الله لنا طريق الاستقامة واضحا ومحددا في نداء منه سبحانه لكل من به آمن ليعطيه مقومات الإيمان ومعطيات الاستقامة في نداءات بدأت كلها ب يا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,822