خطوات مضيئة نحو مستقبل أفضل

نحاول هنا أن نوضح تعليمات صيانة الإنسان التى جعلها الله في نداءات من الرحمن لعباده الكرام


حقق ذاتك وحدد أهدافك وعش عمرك سعيد مرتاح البال

خمس خطوات سهلة جدا لنحقق ما نريد مهما كان صعبا أو مستحيلا .. بجانب أننا سنتعرف من خلالها على الذات .. على الأنا في جميع حالاتها ..الطيبة واللوامة والآمارة بالسوء. 

أول خطوة :

 وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ ۚ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

البقرة 115

المسألة سهلة وبسيطة للغاية .. وذلك بأن نجعل كل ما نقوم به عادة في يومنا .. كل شيء نجعله ابتغاء وجه الله. وفي الخطوات التالية سيوضح لنا ربنا كيف نفعل ذلك:

ثاني خطوة :

وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنفُسِكُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

البقرة 272

 

وهذه أيضا من أسهل ما يكون، فكل ما ننفقه على الطعام والشراب والملابس والمصاريف اليومية والشهرية وكل ما نقوم به من نفقة فليكن ذلك لوجه الله وابتغاء مرضاة الله تبارك وتعالى.

الخطوة الثالثة:

(( فَآتِ ذَا الْقُرْبَىٰ حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يُرِيدُونَ وَجْهَ اللَّهِ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )) 

الروم 38

 

أعطي كل ذي حق حقه، القريب والبعيد والمسكين وابن السبيل، ثم لا تنتظر من أحد جزاءا ولا شكورا، وليكن هدفنا الأول والأخير ابتغاء وجه الله.

الخطوة الرابعة : 

(( وَمَا آتَيْتُم مِّن رِّبًا لِّيَرْبُوَ فِي أَمْوَالِ النَّاسِ فَلَا يَرْبُو عِندَ اللَّهِ ۖ وَمَا آتَيْتُم مِّن زَكَاةٍ تُرِيدُونَ وَجْهَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُضْعِفُونَ ))

 

الروم 39

لنترك الربا كما أمرنا ربنا ليبارك لنا في كل ما أعطانا من مال وولد وصحة وسكن.

 

 

الخطوة الخامسة والأخيرة :

(( إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا ))

الآنسان 9

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( اللقمة تضعها في فم زوجتك هي لك صدقة ))

يعني طعامك وشرابك وطعام من تعول ومن تطعم اجعله لوجه الله فتكون ضمن من يريدون وجهه سبحانه وأولائك هم المفلحون الذين يضاعف لهم ربهم كل أعمالهم .

MohamdIbrahim

هذا ما وفقني الله إليه وهو أعلى وأعلم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2021 بواسطة MohamdIbrahim

ساحة النقاش

MohamdIbrahim

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكم في صفحتي المتواضعة .. أرجو الله تبارك وتعالى أن تشاركوني الرأي بالتفاعل مع آيات الله .. فإن لم يعجبك كلامي فعلى الأقل تدبر كلام الله فإن خرجت بنتيجة فذكرنا بها والأجر والثواب على الله .

mohamd ahmad ibrahim

MohamdIbrahim
بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ من أجل هذا جعل الله لنا طريق الاستقامة واضحا ومحددا في نداء منه سبحانه لكل من به آمن ليعطيه مقومات الإيمان ومعطيات الاستقامة في نداءات بدأت كلها ب يا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,997