السياسة الأوروبية المشتركة في مجال الصيد البحري تتعزز بدخول نظام جديد لمراقبة صيد الأسماك حيز التنفيذ منذ الأول من الشهر الجاري.

النظام الجديد الذي اتفق بشأنه وزراء الصيد البحري في دول الاتحاد الأوروبي في تشرين الأول أكتوبر الماضي يهدف إلى وضع حد لعمليات صيد الأسماك غير المشروعة والتي تمثل ميزانية سنوية تقدر بحوالي عشرة مليارات يورو على مستوى العالم.

النظام الجديد يشدد خصوصا على تعزيز عمليات مراقبة سفن الصيد البحري سواء عبر الأقمار الصناعية أو الرفع من عدد عمليات التفتيش ومعاقبة كل الصيادين المنتهكين للقواعد المعمول بها في الاتحاد الأوروبي.

التشريع الجديد يهدف أيضا إلى تتبع عملية صيد الأسماك بداية من قاع البحر حتى وصولها إلى مائدة المستهلكين كما يفرض عقوبات صارمة على الصيادين تصل إلى حد قطع حنفية المساعدات الأوروبية وسحب رخص الصيد.

<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

أعدته للنشر على الموقع/ أمانى إسماعيل

MedSea

أمانى إسماعيل

ساحة النقاش

MedSea
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

847,757