السبت, 01 يناير 2011 19:42

 أفاد ، الرئيس المدير العام لجيك أو بي ، بدر الدين بوزويجة ، لأنه تم إبرام اتفاقية تتعلق بصناعة عربات رافعة و تسليمها لموانئ الجزائر بين شركة عتاد التعويم و تفريغ البضائع "جرمان" و مجمع المصلحة المشتركة للمؤسسات المينائية (جيك-أو بي)  .

 

و تم إبرام هذه الاتفاقية بين المؤسستين العموميتين التابعتين على التوالي لشركة تسيير مساهمات الدولة للتجهيزات الصناعية و الفلاحية و شركة تسيير مساهمات الدولة لسوجوبور لمدة  4 سنوات قابلة للتجديد.

و حسب نفس المسؤول ، الذي لم يعط تفاصيل أكثر حول مبلغ الاتفاقية و عدد الرافعات التي ستصنع ستخصص العربات الرافعة ذات الحجم الصغير و المتوسط و الكبير التي ستصنع من طرف شركة جرمان لتجهيز نحو عشرة موانئ تابعة لسوجبور.

و أوضح السيد بوزويجة أن هذه الشراكة بين المؤسستين "تبقى مفتوحة للمحترفين الأجانب البارزين في هذا المجال في إطار احترام الإطار القانوني المسير للاستثمارات الأجنبية في الجزائر".

كما أشار ، إلى أنه سيتم لاحقا إبرام اتفاقية مماثلة مع المؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية التابعة كذلك لشركة تسيير مساهمات الدولة للتجهيزات الصناعية و الفلاحية.

و تتكون هذه الأخيرة من 16 مؤسسة تم جمعها في ثلاث فروع هي التجهيزات الصناعية و الري و العتاد الفلاحي و عتاد الصيد البحري و الأشغال العمومية.

و من جهتها ، تمتلك شركة تسيير مساهمات الدولة لسوجبور لحساب الدولة 10 مؤسسات مينائية (الجزائر و عنابة  و ارزيو وبجاية  و جنجن  و الغزوات  و مستغانم و وهران و سكيكدة و التنس).

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية
MedSea

أمانى إسماعيل

  • Currently 42/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 351 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2011 بواسطة MedSea

ساحة النقاش

MedSea
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

850,018