أين يذهب البعوض في الشتاء؟ 

 

             هل يموت البعوض شتأ؟ 

 

البعوض بدم بارد وبالتالي فإن درجات الحرارة المنخفضه سوف تبقيهم في شكل من اشكال الخمول.. 

والانتظار حتى ترتفع درجة حرارة الجو مرة أخرى.

كل هذا يتوقف على الأنواع والاجناس المختلفه بعض انواع البعوض يضع البيض في المناطق الرطبة للبقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء. تبقى البيض إلى أن ترتفع درجات الحرارة وتعود عادة في الربيع. انواع اخري من البعوض تقضي فصل الشتاء في مرحلة اليرقات.

يمكن للبيض واليرقات والشرانق البقاء على قيد الحياة في الشتاء البارد. يتم عزل البيض في قشرة خاصة يمكنها تحمل درجات الحرارة المتجمدة. الشيء نفسه ينطبق على اليرقات والشرانق.

خلال فصل الشتاء ، تتوقف اليرقات والشرانق عن تطورها. سوف يدخلون أيضًا في حالة السبات. سيبقى النسل محميًا إلى أن ترتفع درجة الحرارة ، ثم يواصل نموه. سوف يفقس البيض ويصبح الجيل التالي.

 

بعد التزاوج في الخريف ، سيموت الذكور لانها لا تستطيع التأقلم مع الظروف المناخية الباردة وسوف يموت معظم الذكور وهو ما يحدث في كثير من الأحيان في عالم الحشرات ، وتبحث الإناث عن مكان لقضاء فصل الشتاء. تحت الأوراق ، جحور الحيوانات أو أي موقع آخر يسمح لهم بالبقاء حتى الربيع التالي. عندما تصبح هذه الإناث نشطة في الربيع ، تبدأ على الفور في البحث عن وجبة دم. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تجد الإناث أي مياه راكده يمكن أن تضع بيضها فيها.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 7 ديسمبر 2019 بواسطة Macrocontrol

ساحة النقاش

Macro Control

Macrocontrol
متخصصة في علوم الزراعة المختلفه ومكافحة الآفات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,235