إسلام فؤاد عبد الفتاح(العيسوى الصغير)

لسنة الأولى في الحب لا تكون وردية وجميلة على طول الخط، ولكنها تحمل أخطاء قاتلة من الرجال تجعلها سنة كبيسة ومؤلمة، وإليك 8 أخطاء تشكل خطرا كبيرا على العلاقة مع المرأة :

سيل الهدايا المنهمر

يضع الرجل في سنة أولى حب ميزانية خاصة بالهدايا لشريكته، وبالتالي سوف تتعود المرأة على ذلك بل لن تشعر بقيمة ما يشتريه لها فيما بعد، فعليك أن تضع القفل على محفظتك واجعل هداياك لها طعم خاص.

تقضي معها كل أوقات فراغك

الحياة ليست شريكتك فقط، فأنت لديك مهارات تسعى لتنميتها، ورياضة تريد ممارستها، وأصدقاء ترغب في جلساتهم، وعمل تبذل فيه كل طاقتك، ولذلك عليك ألا تقضي معها كل أوقات فراغك كي يكون لوجودك معنى لديها فيما بعد.

تتركها تخطط في كل شيء

يتجنب الرجال المصادمات مع النساء، ولهذا نجد الرجل يترك لها أن تتخذ قرارات هامة وحاسمة وتكون هي المحرك الأساسي لخط سير علاقة الحب، وذلك على الرغم من عمق تفكيره ودرايته ومعلوماته الواسعة وحكمته في مقابل سطحيتها وربما تفاهتها وعدم تخصصها في أمور حياتية كثيرة.

تقابل أهلها بل وأصدقائها مبكرا

من فرحة الرجل بالعثور على المرأة المناسبة فقد يتعجل لقاء والديها ولا يرفض لشريكته مثل هذا الطلب، فهو يريد أن يكون ابنا لهم وله الشرعية في حب ابنتهم، ولكن هذا التسرع قد يدبسه في علاقة تحمل الكثير من المشاكل في المستقبل ولذلك عليك يا عزيزي في التأني قبل اتخاذ هذه الخطوة.

عدم الاهتمام بالماضي

بالتأكيد هناك صوت سوف يعلو ويقول "مبلاش نتكلم في الماضي" وهو على حق في هذا، ولكن هذا لا يعني أن نترك الماضي ولا نتناقش فيه تماما، حيث يحمل هذا الماضي مؤشرات عن شخصية الإنسانة التي سوف ترتبط بها.

تجنب الصدام معها

من لهفة الرجل على الحب وممارسة كل طقوس الرومانسية التي اختزنها في عقله لسنوات طويلة، نجده لا يرغب في الصدام مع شريكته ويريد أن يستغل كل لحظة في المرح والسعادة والحب، وإذا كان هذا الاتجاه يعتبر أمر جيد، إلا أنه يعرضه للصدمة فيما بعد عندما تدور عجلة الحياة ويكتشف وجه آخر شرس لا يستطيع النقاش وتتعرض لمصادمات معه أثناء مواجهة مشكلات عديدة.

التسامح معها بسهولة

ربما تبدو هذه النقطة من الأشياء الإيجابية في الإنسان، ولكن يا عزيزي يعد التسامح بدون حساب أمر في غاية الخطورة خاصة في سنة أولى حب، لنها قد تعتاد على ذلك، وربما تشكل في نواياك تجاهها، ولا تحترم جديتك وعقلك ورأيك بعدها.

بحبك بحبك بحبك

صحيح كل امرأة تريد أن تسمعك وأنت تذوب عشقا فيها، ولكن كثرة كلمة بحبك قد تحولها إلى كلمة عادية وبلا أي تأثير، ولذلك تأنى في استخدامها واستعملها بكل حذر وفي الأوقات المناسبة، ولكن ننصحك بألا تقلل منها كثيرا لأنك قد لا تنطق بها بعد الزواج

للتعليق هنا

  • Currently 68/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 23 يوليو 2009 بواسطة MAXMAN2015

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

363,704