«الاقتصادية» من جدة

شهدت المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة إقبالا كبيرا من الفنانين المسلمين من مختلف بلاد العالم، حيث استقبل القائمون على المسابقة 306 أعمال تشكيلية لفنانين مسلمين من 22 دولة.

ذكر ذلك الدكتور أحمد بن محمد فيرق رئيس اللجنة الفنية في المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة، الذي أعرب عن سعادته بحجم المشاركات التي شهدتها المسابقة في دورتها الأولى التي تقام برعاية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار «بحب مكة نلتقي».

وأشار فيرق إلى أن أهمية المسابقة تكمن في إبراز جماليات البيئة التي أصبحت عنصرا مهما في حياتنا بوصفها أحد وسائل المعرفة فضلا عن كونها تقام لتجميل ميادين مكة المكرمة التي هي مهد الحضارات والثقافات وملتقى تكامل الفلسفة الإنسانية.

وأضاف رئيس اللجنة الفنية أنه من الطبيعي أن نرى أثر الفن في التفاعل الصادق بين الإنسان والبيئة التي يعيش فيها على هيئة ماثلة أمامنا، وذلك عن طريق القيم الجمالية التي ينقلها الفنان ويترجمها لنا بأسلوبه وطريقته الخاصة، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تسهم في الحفاظ على خصوصية الفن المكي.

وبيّن أن المسابقة تحكي الموروث الإسلامي لعاصمة الثقافة الإسلامية مكة المكرمة، فضلا عن دورها في تنمية الذوق الجمالي للمجتمع وتحويل أركان مكة المكرمة إلى متحف مفتوح للفن الإسلامي.

 

المصدر: صحيفة الإقتصادية الإلكترونية
Intilaaqah

المترجم/ أحمد سعد

  • Currently 68/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 367 مشاهدة

ساحة النقاش

مترجم/ أحمد سعد

Intilaaqah
نعدك بتقديم الأفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

380,900