الهدير لمكافحة وابادة الافات والقوارض

شركة الهدير لمكافحة وابادة الــحــشــرات أبادة الحشرات بأسلوب صحي وسليم بـــــدون رائــــحـــة بــــ

authentication required

ماذا تعرف عن الذباب :
________________

يعيش الذباب في جميع أنحاء العالم. وتُعدّ أنواع الهوام التي تكثر في الغابات والسبخات الساحلية من أصغر أنواع الذباب، ويبلغ طولها 1,3مم. بينما تُعد ذبابة ميداس التي توجد في أمريكا الجنوبية واحدةً من أضخم أنواعالذباب حيث يبلغ طولها 7,5 سم، والمسافة بين طرفي

الهدير لمكافحة وابادة الحشرات

الجناحين 7,5سم.
والذبابُ من أسرع الحشرات الطائرة. وطنين الذبابة ينتج عن صوت ضربات أجنحتها. ويصل عدد ضربات أجنحة الذبابة المنزلية نحو 200 مرة في الثانية، بينما تُحرّك بعض أنواع الهوام أجنحتها حوالي 1,000 مرة في الثانية. وتطير الذبابة المنزلية بمعدل سرعة سبعة كيلومترات في الساعة، ويمكنها أنتطير بشكل أسرع لمسافات قصيرة للهرب من أعدائها، مثل الإنسان وكثير من الطيور.
وصف الذبابة
حشرةُ لها زوج منالأجنحة جيدة التكوين. وتُعد الذبابة المنزلية الشائعة واحدة من أكثر أنواع الذباب المعروفة للإنسان. وتشتمل الأنواعُ الأخرى على ذباب النحل، والــذباب الأسود، وذباب السَّروُء (ذبابة تضع بيضها على اللحم)، والذباب الأزرق، والنِّبْر، والذباب الغرنوغي، وذباب

الغزلان، وذباب الفاكهةوالجرجيسات، والنّعرة، والذباب الرفراف، وناخرات الأوراق، والهوام، والبعوض، والذباب الســارق، وذباب الرمل، وذباب التسي التسي، والذبابالنِّبْري.
وهناك العديد من الحشرات التي تُدرجأحيانـًا ضمن الذباب ولكنها ذوات أربعة أجنحة وليست ذبابًا حقيقيًا. ومن هذه الحشرات الفراشات والذباب الشعري، وذبابالعذارى، والرعاشات، وذباب مايو والذباب العقرب.
ويُعدّ بعض أنواع الذباب من أخطر الآفات المعروفة إطلاقــًا حيث ينقل الجراثيم داخل أجسامه أو بوساطة أجزاء الفم أو على الشعر الموجود على جسمه. فعندما تعضُ الذبابة أو تلامسُ أي جسمٍ فإنها رُبمّا تتْرُك بذلك بعضًا من هذه الجراثيم. يحملُ الذبابُ بعض الجراثيم التي يُمْكن أن تُسبِّب أمراضًا خطيرةً، مثل الملاريا ومرض النوم وداء الفيلارية والزحار (الدوسنتاريا). وتسبب هذه الحشرات الأمراض للحيوانات والنباتات أيضًا.

الذباب من الحشرات التلى تشكل العامل الحاسم في نقل وانتشار أمراض مثل الملاريا وحمى الدنج وحمى فيروس غرب النيل الحمى الصفراء والتهاب الدماغ وغيره من الاصابات.

المصدر: قسم الدعم الفنى لشركة الهدير لمكافحة الافات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2015 بواسطة Hany70

هانى السيد الهدير

Hany70
شركة الهدير لمكافحة وابادة الــحــشــرات أبادة الحشرات بأسلوب صحي وسليم بـــــدون رائــــحـــة بـــــدون مــغـــادرة الــمــنـزل 01200085675 -01155535489 »

ابحث

تسجيل الدخول

شركة الهدير لمكافحة الحشرات

شركة الهدير لمكافحة وابادة الــحــشــرات
أبادة الحشرات بأسلوب صحي وسليم
بـــــدون رائــــحـــة بـــــدون مــغـــادرة الــمــنـزل
أتصل نصل 01200085675