متابعة دقيقة لأحداث سيناء

فتح معبر رفح .. بشكل كامل ودائم

قرر المجلس العسكرى فى خطوة غير مسبوقة للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة فتح معبر رفح اعتباراً من يوم السبت القادم.

وقررت السلطات المصرية مد العمل بمنفذ رفح البرى اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً إلى الخامسة عصراً وبشكل يومى، ماعدا يوم الجمعة والإجازات الرسمية للدولة، فى إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطينى وإتمام المصالحة الوطنية.

ووفقاً للقرار يتم تطبيق آلية دخول الفلسطينيين من جميع المعابر البرية والجوية، التى كان معمولاً بها قبل عام 2007، التى تنص على الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن والذكور أقل من (18) عاماً وأكثر من (40) عاماً، وكذلك القادمون للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية.

 

معبر رفح  ..

كما تنص الآلية على الإعفاء للقادمين للدراسة، بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية والقادمين عبر منفذ رفح البرى للعلاج بموجب تحويل طبى والأبناء القادمين برفقة والديهم المعفيين من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة، وكذلك الأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر فلسطينية وهويات مناطق السلطة الفلسطينية وتأشيرات دخول للدول المتوجهين إليها بالنسبة للقادمين من قطاع غزة.

ويشترط فى كافة تلك الحالات حمل الإخوة الفلسطينيين لجوازات سفر فلسطينية وإقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر إذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول ، وتتولى السفارة الفلسطينية فى مصر بالتنسيق مع الجهات المعنية نقل الرعايا الفلسطينيين، الذين لا تنطبق عليهم تعليمات الدخول السابق الإشارة إليها من وإلى قطاع غزة ، من جهة أخرى، تقرر استمرار تطبيق القواعد الخاصة بدخول الفلسطينيين القادمين من ليبيا، نتيجة للظروف الحالية، التى تقضى بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لجميع الفئات العمرية.

 

منظمة حقوقية تتهم مبارك والعادلى

بقتل 5 متظاهرين فى سيناء

تقدمت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى ببلاغ للنائب العام الستشار عبد المجيد محمود ضد كل من الرئيس السابق حسنى مبارك، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، واللواء محمد نجيب مدير أمن شمال سيناء مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام، وهشام المخزنجى مدير قطاع الأمن بالشيخ زويد ورفح والعريش، ونشأت محمد أحمد البنان مأمور قسم الشيخ زويد، ومحمد صلاح الأنور معاون مباحث قسم شرطة الشيخ زويد، ومحمد سليمان عميد مأمور قسم أول العريش.

قالت المنظمة إن مبارك والعادلى وآخرين ارتكبوا جرائم تعرض حياة المواطنين للخطر، واستخدام الأسلحة النارية فى التعامل مع المتظاهرين لقتل بعضهم وترويع المتظاهرين، مطالبة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتحقيق مع الذين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين، والتى أدت لوفاة الشهداء “حسن صابر، وفتحى محمد، محمد عاطف، محمد محمود، محمد حلمى”، وإصابة مصطفى أحمد، مشددة على سرعة إصدار النائب العام لقررارت لصرف معاش لأسر الشهداء وعلاج المصابين.

المؤبد لمتهمين بإحراز سلاح آلى

 بشمال سيناء

قضت محكمة جنايات شمال سيناء اليوم الأربعاء برئاسة المستشار بهاء الدين محمد المرى رئيس المحكمة بالسجن المؤبد والمشدد على شخصين بتهمتى إحراز سلاح آلى والسرقة بالإكراه فى قضيتين منفصلتين.

وترجع وقائع القضية الأولى عندما ضبط المتهم “منصور ع.م” فى قضية سطو مسلح مع آخرين مختبئا فى عشه ومعه سلاح آلى وعدد كبير من الطلقات..بينما ترجع وقائع القضية الثانية إلى اقتحام المتهم أسامة أ.ع صيدلية ومحاولة سرقتها بالإكراه تحت تهديد السلاح الأبيض وتهديد الصيدلانية بوضع السكين على رقبتها إلا أنها تمكنت من الإفلات منه وتم إلقاء القبض عليه وتقديمه للمحاكمة بتهمة السرقة بالإكراه.

 

  

المصدر: أخبار سيناء
HOMMOD

محمد الرطيل .. خطاط ورسام شمال سيناء - العريش للتواصل : 01091671440

  • Currently 22/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 373 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2011 بواسطة HOMMOD

ساحة النقاش

محمد زكريا حمدان الرطيل

HOMMOD
الخط العربي هو الهواية المفضلة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

306,207