<!--

إن دمج القرارات البيئية السليمة  في حياتنا اليومية أصبح أكثر سهولة مع توفر العديد من التطبيقات الخضراء "البيئية" بأجهزة المحمول الذكية. فيما يلي قائمة من خمسة تطبيقات بيئية مفيدة ومجانية، للتعرف على إنبعاثات الكربون وكيفية الحد منها، قضايا تغير المناخ، الغابات، تسجيل المنتج وفقاً للأثر البيئي، والإجراءات البيئية التي تهدف إلى خيارات أفضل لمعيشة مستدامة.

التطبيق الأول: التنقل الأخضر Commute Greener.

هل تشعر بالقلق إزاء ما تنتجة من إنبعاثات للكربون؟ عليك تتبع إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون الخاصة بك. قم بإدخال مسافة التنقل ووسيلة المواصلات المستخدمة، وسيقوم تطبيق Commute Greener بحساب أنبعاثات الكربون التي تقوم بإنتاجها. يقوم مستخدمي التطبيق بتحديد أهداف لتقليل أنبعاثات وسائل النقل المستخدمة مع مرور الوقت. أما بالنسبة للمستخدمين الذي يمكن تحفيزهم من خلال المنافسة، يقوموا بالإشتراك في لعبه Game بين المستخدمين ويكون الفائز صاحب أقل معدل لإنبعاثات الكربون.

التطبيق الثاني: التشكيك العلمي Skeptical Science

إن التشكيك العلمي أصبح أداه مفيدة لتفكيك أي حجة وأثبات عكسها. فهذا التطبيق يعرض كلاً من الرأي العلمي والرأي المضاد لضمان الفوز، وفي حالة عدم الفوز فإن التطبيق يوفر قاعدة  للمعلومات العلمية البيئية التي يستند عيها إقامة حجة من أجل حوار أعمق وأكثر مصداقية. 

التطبيق الثالث: مراقب الغابات Global Forest Watch  

بالرغم من عدم إتاحة هذا التطبيق بالهواتف المحمولة، إلا أن شركة Google  قامت بكشف النقاب عن موقع تطبيق Global Forest Watch على شبكة الإنترنت لتتبع مناطق إزالة الغابات Deforestation على مستوى العالم. يوفر الموقع خرائط تفاعلية للعالم توضح المناطق التي أختفت منها الأشجار منذ عام 2000 . وتهدف شركة جوجل من خلال هذا التطبيق بتحقيق الوعي بأخطار إزالة الغابات.

التطبيق الرابع: الدليل الجيد Good Guide

على الرغم من أن تجنب النزعة الإستهلاكية هو الخيار البيئي الأفضل، لكن شراء بعض المستلزمات أمر لا مفر منه. فعندما يكو التسوق ضرورة، فإن تطبيق Good Guide يستطيع أن يساعد المستهلك على أختيار مشتريات أنسب بيئياً. حيث يقوم المستخدم بعمل مسح للكود barcode من على المنتج لمعرفة التصنيف البيئي له. يقوم التطبيق بتصنيف أكثر من 170 ألف منتج لمساعدة المستهلكين في أختيار مشترياتهم.

التطبيق الخامس Rippl

يقوم التطبيق بتوفير نصائح مفيدة لمشتركيه لمتابعة حياتهم بطريقة أكثر إستدامة حيث يوفر التطبيق إقتراحات وحلول عملية لبعض الموضوعات البيئية.

<!--<!--

المصدر: Article by: Kevin Mathews Translated & Edited by Engy Sabry http://www.enn.com/wildlife/article/47085
Green-Tech

التكنولوجيا الخضراء

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 697 مشاهدة

التكنولوجيا الخضراء

Green-Tech
موقع يهتم بالمحافظة على البيئة من مخاطر المخلفات التكنولوجية، ويعمل على التوعية بخطورة هذه المخلفات. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,354