<!--

المجلة الدولية للتنمية

ISSNl:2314-5552                                                                                                   e-ISSN: 2314-5560 (Online)

www. ijd.byethost13.com                                                    [email protected]

ارشادات النشر للباحثين

1-      المجلة الدولية للتنمية  (IJD) هى مجلة علمية محكمة تصدر مرة واحدة سنويا عن منتدى العلماء العرب (FAS)  التابع للجمعية الاكاديمية المصرية لتنمية البيئة (EASED). وتتلقى المجلة بحوث أصلية لم يسبق نشرها فى مجلات علمية أخرى. ويكون للمجلة الحق فى نشر البحث أو أعادة نشره كاملا أو على شكل ملخص فى أية أصدارات لجهة النشر التابعة لها المجلة دون موافقة الباحث. 

2-      البحوث الاصلية تقدم للمجلة للنشر باللغة العربية مصحوبة بملخص باللغة الانجليزية وترسل الى رئيس تحرير المجلة الدولية للتنمية فى العنوان: مركز الدراسات والاستشارات العلمية-كلية العلوم-جامعة عين شمس-العباسية-القاهرة-مصر. كما يمكن ارسالها على البريد الالكترونى للمجلة:  [email protected]

3-      يجب ان يكون موضوع البحث ضمن موضوعات علوم التنمية ومنها الدراسات الاقتصادية والاجتماعية والانسانية والموارد الطبيعية والعلوم الزراعية والهندسية والطبية ووغيرها من المجالات المرتبطة بالتنمية مثل علوم البيئة مع أعطاء الاولوية للبحوث والدراسات على المنطقة العربية.

4-      تكاليف النشر يتم أخطار الباحث بها عند تقديمه للبحث أو الدراسة الى المجلة.

5-      يقوم الباحث بتقديم ثلاثة نسخ مطبوعة على ورق مقاس A4 مكتوبة من جهة واحدة  وعلى الايزيد عدد الاسطر فى الورقة عن 25 سطر مع ترك مسافتين فاصل بين السطور. فى حالة ارسال البحث بالبريد الالكترونى يراعى ماسبق فى أعداد الورقة. بعد تحكيم البحث وأجراء التصويبات المطلوبة يقوم الباحث بتقديم نسخة مصححة مرفق معها قرص CD عليه البحث المصوب.

6-      كل البحوث والدراسات يجرى لها تحكيم علمى دقيق من محكمين دوليين فى مجال التخصص وبناء على رائيهما يكون للمجلة الحق فى قبول البحث وأستمرار نشره أو رفضه للنشر فى المجلة مع أحاطة الباحث باسباب عد النشر.

7-      يجب ان يكون عنوان البحث أو الدراسة مختصر ومعبر عن الغرض منها ويتبعه اسم الباحث أو الباحثين (ولايزيد عددهم عن خمسة) يتبعهم عنوان العمل لكل منهم وعنوان المراسالات (والبريد الالكترونى ورقم التليفون والفاكس ان وجد للباحث الرئيسى).

8-      يمكن ارسال عنوان أخر مختصر يمكن استخدام فى رأس الصفحات وبما لايتجاوز 40 حرف ومسافة ويجب ارسال الكلمات المفتاحية أو الدالة فيما لايزيد عن 6 كلمات.

9-      يجب ان يحتوى البحث على مستخلص باللغة العربية يليه مقدمه ثم طريقة المواد وطريقة العمل أو منهجية الدراسة ثم النتائج والمناقشة ثم المراجع وملخص باللغة الانجليزية. يأتى الشكر فى نهاية المناقشة. وكل المعلومات الوارده فى متن البحث أو الدراسة تعبر عن رأى الباحث وهو مسئول عنها وعن صحة النتائج.

10-   الوحدات المستخدمة فى البحث أو الدراسة تكتب مختصرة مثل جم ، كجم، مم، مل، م، كم، م2، م3، ...

11-  الرسومات والصور  والبيانات عليها يجب ان تكون ومرقمة بالترقم العربى ويقدم للمجلة شرح الاشكال والصور والاخنصارات فى صفحة مستقلة.

12-  الجداول يفضال ان تكون فى صفحات مستقلة.

13-  يجب ان تحوى قائمة المراجع كافة المراجع الواردة فى متن البحث أو الدراسة مع مراعاة الحداثة فى التاريخ ويتم ترتبها على حسب ورودها فى البحث  مع الاشارة فقط الى رقم البحث بداخل متن الدراسة. مثال لطريقة كتابة المراجع العربية:

1)            سيف الدين عبد القادر (1978). جغرافية العراق العسكرية، الجزء الثاني، مطبعة شفيق، بغداد، ، ص15.

2)            قا سم دويكات (2002). الجغرافية العسكرية ،ط2 ،جامعة مؤتة،عمان ، ص87 .

3)            موسوعة مقاتل من الصحراء، موضوعات عسكرية، أسس ومبادئ الأمن الوطني، شبكة الانترنيت على الموقع http. www. modatel.com                 

 

المراجع الاجنبية:

1)      World Health Organization (WHO) (2005). Prevalence of diabetes in the WHO

       Eastern Mediterranean Region.

2)      Wandell  P. (2005). Quality of life of patient with diabetes mellitus . Scandinavian J. Primary Health Care , 23:68-74.

3)      www.familysecuritymatters.org/homeland.php?is=1381904

14-  عند النشر يقوم الباحث بتسلم 10 نسخ مطبوعة من بحثه أو دراسته.

<!--<!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman","serif";} -->

 

<!--[endif] -->

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 567 مشاهدة

منتدى العلماء العرب

FAS
منتدى العلماء العرب Forum for FAS منتدى العلماء العرب تجمع عربى للعلماء العرب من داخل وخارج الوطن العربى ولايهدف الى تحقيق الربح وقد تأسس بناء على توصيات المؤتمرات الدولية التى نظمتها الجمعية الاكاديمية المصرية لتنمية البيئة منذ 2002 وحتى تأسيس المنتدى والاعلان عنه عام 2012م . وقد تأسس المنتدى بغرض: »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,680