على مدى أكثر من أربع عقود عاماً أقـام الإتحاد تسعة مؤتمرات تناولت الكثير من الموضوعات بأمل تفعيل عملية الرعاية والتأهيل لهذه الفئات العديدة وإيجاد رأى عام مستنير حول هذه القضية … لذا كان إتجاهنا فى مؤتمرنا هذا (العاشر)أن يكون لنا وقفة مع النفس لنعرف إلى أى مدى حققنا ما نصبو إليه وما هو المأمول فى المستقبل لرفع مستوى الأداء وإثراء برامج التأهيل الشامل وسد الثغرات التى قد تعزل جوانبه عن بعضها وذلك بأن تتخذ الدوائر العاملة فى المجال الخطوات الأساسية اللازمة لتخطيط ناجح لأوضاع وبرامج التأهيـل الشامل والاخصائيين الفنيين العاملين فى كافة المجالات ولإجراء التطوير والتجديد اللازم والتوسع فى البرامج الحالية بما يواجه إحتياجات الأفراد ذوى الإعاقة بجميع فئاتهم .
أهداف المؤتمر
1-إلقاء الضوء على ما يسبب الإعاقات فى المجتمع من كافة الجوانب الفنية والإجتماعية والطبية والنفسية ودور المرأة فى الحماية والتمكين والحد من الإعاقة .
2-تبنى سياسة وإستراتيجيات مرجعية توجه نحو تحديد أولويات العمل والتوسع الكمى والتطوير الكيفى لرسم وتنفيذ برامج رعاية وتنمية قدرات ذوى الإعاقة مع التركيز على المرأة والإعاقة .
3-تبادل الخبرات عن طريق عرض إنجازات لمشروعات ناجحة للدول الشقيقة والصديقة فى مجال ودور المرأة والإعاقة .
4-إبراز الأدوار الإيجابية التى لبعض الجمعيات والمنظمات الأهلية لمواجهة مشكلات ذوى الإعاقة وإرشادهم وتأهيلهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم، إلى جانب التمكين الأسرى والمجتمعى لهم وإبراز دور المرأة .
5-التمكين القانونى والحقوقى لذوى الإعاقة خاصة المرأة والتنمية .
ملامح موضوعات المؤتمر
من الموضوعات التى سيتناولها المؤتمر :
1-المرأة والإعاقة والتنمية  .
2-المرأة وتشغيل المعوقين .
3-المرأة والرعاية الصحية للمعوقين .
4-المرأة والمشاركة السياسية للمعوقين .
5-المرأة والرعاية الإجتماعية للمعوقين .
6-المرأة والحد من الإعاقة لدى الأطفال .
7-المرأة واستخدام أدوات التكنولوجيا لذوى الإعاقة  .
8-المرأة والحماية الشاملة ضد " العنف – الإستغلال الجنسى – التميز "

المصدر: اتحاد هيئات رعاية الفئات الخاصة والمعاقين
FAD

لاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 342 مشاهدة

ساحة النقاش

FAD
الاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين هيئة ذات نفع عام لا تهدف لتحقيق ربح تأسس الاتحاد عام 1969 العنوان 32 شارع صبرى أبو علم – القاهرة الرمز البريدى 11121 ت: 3930300 ف: 3933077 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,155,672

مشاهير رغم الإعاقة