.كشف العديد من كبار الأطباء العالميين بأن تركيبة مكونه من الثوموالخل والعسل تعتبر علاجاً سحرياً للعديد من الأمراض ابتداءً من السرطان حتى التهابالمفاصل. أثبتت الدراسات التي قامت بها جامعات شهيرة حول العالم فعالية هذا العلاجالأشبة بالمعجزة المصنوع منزلياً وبتكاليف زهيدة جداً حيث يمكن بواسطته معالجةأمراضاً مختلفة .أكد الخبراء بأن هذه الخلطه من الثوم والخل والعسل التي تستعيد بهاالصحة يمكنها قهر الامراض الشائعة وغير الشائعة .


أشتملت النجاحات التيتحققت على علاج العديد من الأمراض مثل حب الشباب , مرض الزهايمر , التهاب المفاصل , الربو , أرتفاع ضغط الدم , الكولسترول, نزلات البرد , الانفلونزا , الغازات وسوءالهضم , نوبات الصداع , القلب واضطرابات الدورة الدموية , البواسير , العقم , العجزالجنسي , الم الأسنان , السمنة , القرحة وأمراض عديده أخرى . وفي دراسة أجريت علىالعديد من المصابين بإلتهاب المفاصل قام بها الدكتور أنجوس بيتر من معهد بحوث أمراضالمفاصل بجامعة ادنبره أكتشف بأن جرعة يومية من الخل والعسل يمكن أن تخفض الآلامبنسبة 90% . ثبت ايضاً أن جرعة يومية من الثوم والخل تكون ذات فعالية كبيره فيإنقاص الوزن لأنها تساعد على حرق الدهون , حسبما أفاد به الدكتور ريموند فيسك .


ورد في المجلة الطبية الشهيرة "لانسيت" بأن المخاطر المترتبة على تناولالأطعمة الغنية بالدهون يمكن تلافيها بإضافة الثوم إلى الطعام . ثبت في دراسة أجريتعلى 261 مريضاً قامت بها الجمعية الألمانية للأطباء العاملين بأن مستوياتالكوليسترول التي يترتب عليها التعرض لمخاطر أمراض القلب يمكن خفضها بنسبة عاليةجداً بالأستعمال المنتظم للثوم وضمن وجبة الطعام.


خفض نسبة مخاطرالإصابة بالأمراض:

أيدت دراسات أجراها معهد انديروم للأمراض السرطانية فيهيوستن , جامعة ولايو بنسيلفانيا الدليل السابق على أن هناك عناصر معينة في الثومتقف حائلاً أمام العوامل التي تسبب سرطان الثدي , القولون , المريء والجلد . توصلمعهد السرطان الوطني في دراسة أجراها على عدد 1600 شخص بأن من يأكلون الثوم ضمنوجباتهم الغذائية كانوا أقل عرضة لمخاطر الأصابة بسرطان المعده . إكتشف الدكتورأريك بلوك في إحدى الجامعات الأمريكية الشهيرة بأن الثوم يطلق حوالي 100 مركبكبريتي وهذه جميعها تعتبر أدوية ذات فعالية كبيره.


الخلطةالسحرية:

يبدو أن هذا العلاج الفعال المكون من هذه الخلطه لها أكبر الأثر فيحماية من يتناولها من أمراض مميته عديده. صرح الدكتور هان لي تساو في مجلة الادويةالطبيعية في الصين بما يلي:

"ظهر لدى المرضى الذين يتناولون هذا المشروب قبلالافطار إتخفاض ملموس في ضغط الدم ونسبة الكوليسترول خلال فتره أقل من اسبوع ". وعلى الرغم مما يمكن أن تفعله هذه المواد الطبيعية لصحة الأنسان إلا أنه منالمستغرب عدم إنتشار استخدامها بشكل واسع. امتدح الدكتور جاك سلطانوف خبير التغذيةفي نيويورك الفوائد الجمة لخل التفاح. وقد سجل قصص نجاحات شهيرة بخصوص المرضى الذينيعانون من التهابات المفاصل .

يعتبر خل التفاح مقوي المفاصل الطبيعي والذييخلصها من التشنجات والتوترات العصبية .معظم المرضى الذين كانوا يرزحون تحت آلامالمفاصل إستطاعوا خلال أسابيع قليلة القيام بنشاطاتهم بشكل عادي نتيجة لتناولهم هذاالمقوي البسيط.

أعتاد الملاكم محمد علي كلاي تناول جرعة يوميه من الثوموالخل والعل لمقاومة أعراض مرض باركنسون , ايضاً يستخدمه العديد من الرياضيينلتحقيق انجازات تنافسية كبيره.

وصف العسل بأنه غذا متكامل حيث أنه يحتوي علىكافة العناصر المعدينة اللازمة والأشخاص الذين يعتادون تناول شراب الخل والعسليومياً يكونوا أكثر نشاطاً وأقل عرضه لنزلات البرد أو الأمراض المعدية وأنهم بشكلعام يكونون أكثر صحة من اولئك الذين لا يتناولونه.


مخزون كبير منالفيتامينات:

إضافة إلى طعّم مادة العسل اللذيذة فإن الجرعه اليومية منهتساعد على تمكن الجسم من إمتصاص المواد العلاجية من مكوناته الفعاله. يوفر الثوممخزوناً كبيراً من الفيتامينات والذي أدهش الباحثيين أكثر هو الدليل القوي على أنإنزيم الليسين موجود بكميات كبيره في الثوم تعمل على تحفيز جهاز المناعه فيالجسم.

وفي دراسة اجريت على 42 امرأة مسنه أكتشف الباحثون بأن اللواتي أعتدنعلى آكل الثوم أكثر من مرة في الأسبوع كن أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون من اولئكاللواتي لا يأكلنه.


هناك تسعة أمراض شائعة يمكن معالجتها بهذاالخليط:

إلتهاب المفاصل: أخلط ملعقة صغيره مع نصف كوب من الماء الدافيءوإشربه قبل النوم .

الربو : إن تناول ملعقة صغيرة من الخلطه الاساسية عندالصباح سوف يساعد كثيراً على سهولة التنفس.

السرطان: ضاعف عدد فصوص الثوموتناول ملعقتين بعد خلطها مع العصير ثلاث مرات يومياً.

ضغط الدم المرتفع: كوبين من الماء مع 16 فص ثوم وملعقتين من الخل وثلاث ملاعق من العسل كم بخلطها وسخنها على نار متوسطه أو خفيفة لمدة نصف ساعه , اتركها لتبرد ثم بعد ذلك تناول ثلاثملاعق ثلاث مرات يومياً.

الكوليسترول: أضف ملعقة صغيرة إلى كوب ماء ساخنوأشربه ثلاث مرات يومياً.

أمراض القلب: استخدم الوصفه المستخدمه لارتفاع ضغطالدم وتناول نصف كوب من الخليط ثلاث مرات يومياً.

العجز الجنسي : قم بغليكوباً من خل مخلوط من 7 او 10 فصوص من الثوم المهروس مع ملعقة من العسل لمدة خمسدقائق . اتركه يبرد ثم إشربه مثل الشاي.

حب الشباب والبثور:ضع كمادة منالخلطه الأساسية على الجزء المصاب باستخدام قطعة من القطن كل ليلة .

الغازاتوسوء الهضم : ضع ملعقتين من الخلطة الاساسية في كوب من الماء وسخنه أشرب منه عندأول وهله تحس فيها بالاضطرابات في المعده.

وعلى رغم من خلطه مع العسل والخلإلا أن رائحة الثوم لازالت تشكل معضلة لمعظم الناس .وللتعامل مع هذا الأثر الجانبي , أوصى الخبارء بوضع قليل من البقدونس مع الخليط بعد أن يتعتق أو أكل البقدونسطازجاً.

مضى على وجود هذا العلاج الطبيعي المدهش المكون من خليط الثوموالعسل أكثؤ من 4000 سنة .

إستمتعوا بتناوله مع خالص امنياتنا لكم بدوامالصحة والعافية .

تحذير طبي:

يرجى إستشارة الطبيب في كافةالأحوال.

الوصفه الأساسية:

المقادير

كوب من خل التفاح

كوب من العسل


8 فصوص ثوم مقطع



ضع هذه جميعها في خلاطوإخلطها على سرعة عالية لمدة 60 ثانية .



تناول ملعقتين صغيرتين , كجرعة عادية مع كل كأس من الماء أو يفضل مع عصير العنب أو البرتقال

يمكنكتناول جرعة ثانية إذا رغبت بنفس المقدار مساءً.



لعلاج حالات مرضيةمعينة تناول نفس المقادير الموصى بها من قبل أمام كل مرض.

المصدر: 5reeef
Eng-fatma

Eng.fatma

  • Currently 52/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 548 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

455,066