authentication required

يعد قطاع النباتات الطبية والعطرية واحد من القطاعات الواعدة التى تحظى مصر بمكانة تنافسية فيها من حيث حجم وتنوع الإنتاج. كما تزيد قيمة صادرات النباتات الطبية والعطرية عن مائة مليون دولار سنوياً، أى ما يمثل نحو 10% من قيمة صادرات الأغذية المصنعة. هذا كما تعتبر الأعشاب والتوابل الجافة ونصف المصنعة وكذلك الزيوت العطرية من المنتجات الوسيطة التى تدخل فى العديد من الصناعات الدوائية والغذائية المختلفة.

واستناداً إلى الوضع الراهن للقطاع والإمكانيات الفنية والتقنية المتوافرة وكذلك الفرص المتاحة على الصعيد العالمى يقوم المشروع باتباع منهجية مبتكرة ومتكاملة تعمل على تطوير القطاع من كافة الأوجه والأبعاد. وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة والشركاء بصدد التوسع فى مثل هذه المشروعات ونقل التجربة لتشمل غيرها من قطاعات التصنيع الزراعى فى مصر.

المصدر: مشروع تطوير سلسلة القيمة للنباتات الطبية والعطرية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 252 مشاهدة

EMAP

Emap
يهدف المشروع إلى تطوير قطاع النباتات الطبية والعطرية المصرية من خلال إنشاء وتفعيل منظومة متكاملة لجودة وسلامة المنتجات، وتطوير الأصناف، وتحسين الإنتاجية، وتقليل الفاقد، وتطوير تكنولوجيا الإنتاج والتصنيع. وذلك عن طريق مراكز الدعم الفنى بأماكن الإنتاج الرئيسية. وينفذ المشروع برامج متخصصة لزيادة القيمة المضافة ودعم نفاذ المنتجات إلى الأسواق العالمية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

70,020