علاج بالأعشاب و الزيوت

موقع د. إيمان بشير ابوكبدة خبيرة الطب البديل

 

هناك فواكه وخضروات تقوي مناعة الجسم من هجمات البكتيريا والفيروسات الخارجية.

- البابايا

البابايا هي فاكهة غنية بفيتامين سي المزدوج حيث يمكن الحصول على الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي في فاكهة واحدة متوسطة الحجم. تحتوي البابايا أيضا على إنزيم الهضمي يسمى غراء له تأثيرات مضادة للالتهابات. كما تحتوى على كميات جيدة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك، وكلها مفيدة لصحتك العامة.

- الكيوي 

الكيوي مليء بشكل طبيعي بعدد كبير من العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ك وفيتامين سي. فيتامين ج يعزز خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى. في حين أن العناصر الغذائية الأخرى للكيوي تحافظ على عمل باقي الجسم بشكل صحيح

- الفلفل الأحمر 

يحتوى أونصة من الفلفل الأحمر على ما يقرب من 3 أضعاف كمية فيتامين سي الموجودة في البرتقال. كما الفلفل الأحمر مصدر غني بالبيتا كاروتين. إلى جانب تعزيز نظام المناعة، يساعد فيتامين سي في الحفاظ على بشرة صحية.

- البروكلي

غني بالمعادن والفيتامينات وخاصة فيتامينات أ، ج، هـ. كما يحتوى على الألياف الغذائية والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى.  يجب طهيه بأقل قدر ممكن للحفاظ على المزيد من العناصر الغذائية في الطعام.

- الثوم

يبطئ الثوم تصلب الشرايين، ويساعد في خفض ضغط الدم. خصائص الثوم المعززة للمناعة تأتي من التركيز الشديد للمركبات المحتوية على الكبريت، مثل الأليسين.

- السبانخ

السبانخ غني بفيتامين سي. كما يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة بيتا كاروتين، مما يزيد من قدرة أنظمتنا على مكافحة المناعة. يعتبر السبانخ أكثر صحة عند طهيه بأقل قدر ممكن فهو يحتفظ بقيمته الغذائية.

EmanAbukabda

د. إيمان بشير أبوكبدة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 208 مشاهدة
نشرت فى 10 يوليو 2022 بواسطة EmanAbukabda

ساحة النقاش

موقع د. إيمان بشير ابوكبدة

EmanAbukabda
موقع د. إيمان بشير ابوكبدة خبيرة الطب البديل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,374