IT Solutions _Valley

إستشارات تـقـنية - حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمه

جهازك المكتبي , جهاز محمول , جهاز لوحي , حاسوب متكامل وغيرها من الأجهزة تجتمع على استخدام شيء معين وهو منافذ USB المميز والمهم تواجده في حياتنا اليوم . هذه المنافذ تساعدنا كثيراً في استخدامها لتوصيل العديد من الأجهزة من ماوس إلى هارد خارجي إلى يد تحكم إلى قارئة ذواكر وغيرها الكثير من الأجهزة .  البعض يستفسر عن الفرق في تميز هذه المنافذ بالألوان ؟ وهل هناك فرق ؟ وإن كان هناك فرق فما هو ؟ سوف اخبركم اليوم بالفرق بين هذه الألوان والفائدة منها .

كيف أعرف الفرق بين ألوان منافذ USB  ؟ 

الأمر بسيطة كما يعلم جميعكم هناك منفذ USB 1.x  ومنفذ  USB 2.x  وأيضاً منفذ USB 3.x  وما يعرف بمنفذ Always power on  أو Sleep and Charge  وهذه المنافذ يتم تلوينها وفقاً لأي جيل هي منها .

 

اللون الأبيض : هذا اللون كان يرمز به لمنفذ USB 1.x الذي اطلق في عام  1996  وكان يقدم سرعة بطيئه  طبعاً تقدر فقط بحوالي 12Mbps/s.   وأيضاً كان يرمز لمنفذ  USB 1.1  الذي أطلق في عام  1998  .

اللون الأســـود :  يرمز هذا اللون لمنفذ    USB 2.x  الذي أطلق في عام   2000   و كان يعتبر منفذ ينقل الملفات بسرعة عالية تصل إلى 480    Mbps/s  وهو  كان أيضاً متوافق مع منفذ  USB 1.x .. 

اللون الأزرق : هذا اللون كان يرمز للمنفذ الأسرع وهو  USB 3.x الذي أطلق  في عام   2008  , حيث كان قادر على نقل بسرعة هائلة تصل الى   5  Gbps/s.  وهو طبعاً كان متوافق مع منفذ  USB 2.x

اللون الأحمر  أو  الأصفر  :   هذه الألوان عادة ما تكون  ترمز  لمنفذ قادر على شيء  واحد وهو أنه قادر على شحن أجهزتك المختلفة عن طريق  هذا المنفذ حتى  وإن كان ا لجهاز  مغلق  ولا يعمل أو في وضعية Sleep ,  فصحيح أن منافذ USB 2.x  و  USB 3.x  تشحن أجهزتك المختلفة , ولكن هذه المنفذ بتلك الألوان كما ذكرنا قادرة على شحن أجهزتك المختلفة سواء كان الجهاز مغلق أو لا يعمل أو في وضعية Sleep  .

 

اتمنى ان ينال المقال أعجابكم

بقلم م / محمد عبيد

المراجعة الإملائية أ / أحمد على 

المصدر: IT Solutions - عرب هارد ويير
EgyStock-valley

Eng Mohamed Obaid

Mohamed Obaid

EgyStock-valley
Believer that it wanted to learn must be diligent, For the world you may be one person But it may be for someone else you all theworld wide iam join in idb »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

36,132