هل تقومين باستهلاك المشروبات الغازية الدايت للريجيم؟ هل تقومين بشراء المسكة الخالية من السكر كل يوم؟ هل تحلين القهوة والشاي بالمحلي

الصناعي؟ إنك تعتقدين أنك تقومين بخطوات إيجابية للحفاظ على صحتك... ولكن ذلك غير صحيح!! بل إنك تعرضين نفسك للخطر وللعديد من الأمراض المزمنة! انتبهي للمنتجات التي تحوي المحلي الصناعي (الأسبارتام) وغيره من المحليات الصناعية.

إن الأسبارتام هو محلى صناعي يحوي القليل من السعرات الحرارية ويتم استهلاكه للريجيم بدلاً من السكر الطبيعي. يسوق هذا المحلي تحت العديد من الأسماء التجارية وقد يظهر باسم (E951). ويوجد في 6000 منتج مختلف يتم تسويقه أنحاء العالم من أطعمة ومشروبات. يوجد الأسبارتام في العديد من المشروبات الغازية الدايت وغيرها، المسكة الخالية من السكر، بعض أنواع البسكويت والشوكولا والجيلي والسكاكر، شرائح النعناع الفموية، العصائر المغلفة، الفيتامينات التي يجب مضغها بالإضافة إلى تايلانول الأطفال، بعض أنواع معجون الأسنان، وبالطبع المحلى الصناعي.

والاسبارتام مصنوع من ثلاثة مكونات، 50 ٪ فينيلالاناين، 40 ٪ حمض الأسبارتيك، و 10 ٪ للميثانول (كحول الخشب) ويلقب بسموم الاستقلاب. يتوزع الميثانول على نطاق واسع في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك المخ والعضلات والدهون والأنسجة العصبية. ومن ثم يستقلب إلى حامض الفورميك والفورمالين اللذان يؤثران على جهازك العصبي وجميع أعضاء جسمك. يدخل الفورمالين إلى الخلايا ويؤثر على الحمض النووي حيث يقوم بكسر ثم إعادة ربط المواد الجينية مما يؤدي إلى تبدل الخلايا. وقد أثبتت الأبحاث التي تمت على الحيوانات أن ذلك يؤدي إلى السرطانات، ونتيجة لفقد بعض الأنزيمات عند البشر فإن البشر هم أكثر عرضة للآثار السامة للميثانول من الحيوانات.

وفيما يلي بعض الآثار الجانبية لاستهلاك الأسبارتام:

ضعف البصر حتى العمى، تشوهات جنينية، سرطان الدماغ ، آلام البطن، هجمات القلق، التهاب المفاصل، الربو، نقص سكر الدم أو فرط سكر الدم، صعوبات في التنفس، حرقة في العيون أو الحلق، التفكير المشوش، آلام في الصدر، السعال المزمن، التعب المزمن، ارتباك، اكتئاب، الاسهال، دوخة، الجوع أو العطش المفرط، التعب، تساقط الشعر (الصلع)، الصداع / الدوخة والصداع النصفي، فقدان السمع، خفقان القلب، ارتفاع ضغط الدم، العجز الجنسي والمشاكل الجنسية، عدم القدرة على التركيز، الأرق، الحكة، التهاب الحنجرة، فقدان الذاكرة، مشاكل الحيض، تشنجات العضلات، الغثيان أو القيء، تحسسات جلدية، الدوار، زيادة الوزن، والموت.... فقط!! ويجب معرفة أن الفورمالين له آثار سمية حتى بكميات صغيرة جداً.

يستهلك الفرد في المتوسط أقل من 10 ملغ من كحول الميثانول يومياً من المصادر الطبيعية، مع العلم أن الحد الأقصى المسموح للاستهلاك هو 7.8 ملغ. أما المشروبات المحلاة بالأسبارتام فتحوي 56 ملغ من الميثانول في الليتر الواحد وقد يصل إلى ضعف ذلك في المشروبات الغازية البرتقالية. فإن الشخص الذي يستهلك 3 ليتر يومياً من هذه المشروبات قد يستهلك 200 ملغ في اليوم!

رجاءاً، اقرئي محتويات المنتجات التي تقومين بشرائها ولا تستهلكي ما يحتوي على الأسبارتام أو أي محلي صناعي آخر. وإن كنتي من المستهلكين للمواد التي تحوي الأسبارتام وتعاني من بعض الوعكات الصحية حاولي البقاء لمدة 60 يوم بدون استهلاك الأسبارتام وستلاحظين الفرق!

المصدر: موقع منبر سوريا
Education-Commerce

Asmaa Elnahrawy

  • Currently 180/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
60 تصويتات / 1792 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2010 بواسطة Education-Commerce

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

782,767