إذا كنت بالكاد قد تنفض الرمل العالق على حذائك من عطلة الصيف على الشاطئ -- فأنت بحاجة للاستيقاظ من حلم ليلة الصيف هذا والتَفكير جديا في الموسم الذي ينتظرك على أحر من الجمر ، نعم أنه موسم الأنفلونزا الذي يأتي دون سابق إنذار— هل تعلم بأن موسم الأنفلونزا يأتي نموذجياً في أوائل الخريف ويستمر حتى منتصف الشهور الشتائية.

ولا تعتبر عدوى الأنفلونزا مجرد "زكام سيئ"، فخطر الأنفلونزا يكمن في مسببه وهو فيروس متَغَير باستمرار يصيب ملايين الأشخاص كلّ سنَة ويقتل أكثر من 35,000 شخصِا سنوياً، لذا يجب الوقاية منه بدلا من الدخول في تفاصيل علاجه. ولكن كيف تحصن نفسك وعائلتك من هذا المرض الفتاك .

أنت بحاجة إلى :
معرفة موعد توفر لقاح الأنفلونزا.
مراجعة إشاراتِ وأعراضِ الأنفلونزا
هلام التطهير اليدوي

الإرشادات:
- يتم تطوير لقاح جديد للأنفلونزا سنوياً لتغطية الاحتمالات المتوقعة لتغيرات الفيروس، ويتم توزيع اللقاح على المراكز الطبي المحلية. اللقاح لا يعد واقيا مثاليا، فلا يوجد لقاح مضاد 100 بالمائة. على أية حال، يتم توفير لقاحات الأنفلونزا عادة في فصل الخريف. لذا لما - لا تقم بالاستفسار عن توفر اللقاح في المركز الطبي المحلي، وتقوم بتحصين نفسك وعائلتك.
- قم بمراجعة إشارات وأعراض الأنفلونزا مع "الزكام العادي." أسهل طريقة لتَذكر أعراضِ الأنفلونزا هو التركيز على التالي: الحمَّى، الوجع، نوبات البرد، التعب، الأعراض المفاجئة.
- ركز على نظافة يديك خلال هذا الموسم. ساعد عائلتك على ذلك عن طريق توفير هلام تطهير يدوي لكل فرد. الغسيل بالماء والصابون أساسي ولكننا أحيانا نكون في أماكن العمل أو السيارة أو المتاجر وننسى تنظيف أيدينا، لذا تأكد من الحصول على هلام تطهير يدوي للحالات الطارئة.
- قم بتحضير العلاج المنزلي المعتاد من أدوية لخفض الحرارة، والتخلص من الألم. بالإضافة إلى المشروبات المرطبة والمناديل الورقية.

النصائح والتحذيرات:
تذكر بأن الأنفلونزا ليست زكاما عاديا، الأنفلونزا يمكن أن تقتل.

المصدر: صيدا اون لاين
Education-Commerce

Asmaa Elnahrawy

  • Currently 138/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
46 تصويتات / 458 مشاهدة
نشرت فى 9 سبتمبر 2010 بواسطة Education-Commerce

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

826,710