هناك العديد من المشروبات التي ينصح بتناولها لأنها تعطي الجسم الصحة والقوة، كما انها مشروبات تحافظ علي الوزن المثالي ولكن بشرط تناولها في الحدود الطبيعية وبعيدا عن الافراط.

 

ويشير د. سيرجي فيتسوف استاذ التغذية بمعهد كارد لنسكا الطبي الامريكي، إلى أهم هذه المشروبات وهي، حسب ما ورد بصحيفة "الجمهورية" المصرية:

 

 

- الماء العذب النقي يأتي في المقدمة وهو ضروري للهضم ويمنع حدوث الامساك وينظم درجة حرارة الجسم عن طريق افراز العرق كما أنه يحافظ علي رطوبة الجلد ويساعد أيضا علي الحد من الشهية.

 

- عصير الفاكهة الطازج وهو متوفر مع انواع الفواكه المتعددة وينصح بتناوله فور العصر للحصول علي فوائده الكاملة ولتقليل السعرات الحرارية ويفضل شربه بدون تحلية كما يوصي بتناول عصير الفاكهة الغني بالكالسيوم ويشرب عصير الطماطم لأنه مصدر غني بمادة "الايكوبيه" والتي تمنع الأكسدة وتحمي من الامراض.

 

- الحليب وهو مهم جدا خاصة للنساء وينصح بتناول كوبين من الحليب القليل الدسم والغني بالكالسيوم.

 

- القهوة سواء العادية أو المنزوع منها الكافيه فهي مانع جيد للاكسدة ولكنه يجب تحديد مقدار القهوة بكوب واحد يومياً وتجنب اضافة مبيض القهوة الدسم إليها والاستعاضة عنه بالحليب الخالي من الدسم.

 

- تناول الشاي الساخن أو البارد وبصفة خاصة الشاي الاخضر فهو يحتوي علي "الفلانويه" والذي يقلل الأكسدة بخلايا الدم، كما أن كوباً من شاي الاعشاب الخالي من الكافيه يعطي شعوراً بالراحة كما أنه يعالج ألم المعدة والأمعاء.

المصدر: موقع لهن
Education-Commerce

Asmaa Elnahrawy

  • Currently 137/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
47 تصويتات / 470 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2010 بواسطة Education-Commerce

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

873,121