في منشور شهير على شبكات التواصل الاجتماعي نجد صورة لكرسي فوقه ساندوتش برجر و علبة سجائر ، و جهاز تليفون محمول ، و عقاقير مخدرة 

ثم يطرح الفيديو سؤالا اي الاشياء تعتقد انها الاكثر ضررا 

تتنوع الاجابات بدرجات الضرر ليفاجأ المحتوى ان الاكثر ضررا هو الكرسي الذي توضع فوقه كل هذه الاشياء و انه يفوقها جميعا في الاذى ،

الكرسي 

بعض البلدان يلعب الاطفال لعبة الكراسي. يأتون بتسعة كراسي لعشرة أطفال، ويقولون للأطفال بأنّ الرابح هو مَن يحصل على الكرسي، ومَن يبقى بدون كرسي يكون خارج اللعبة. ثمّ يقلّلون عدد الكراسي كلّ مرّة، فيخرج طفل كلّ مرّة حتى يبقى طفلًا واحدًا ويتم إعلانه أنّه الفائز. فيتعلّم الطفل ثقافة “نفسي نفسي، ولكي أنجح علّي أن أزيح غيري”.
.

وفي رياض أطفال اليابان يلعبون لعبة الكراسي أيضًا، ويأتون بتسعة كراسي لعشرة أطفال أيضًا، مع فارق بأنّهم يقولون للأطفال بأنّ عددكم أكبر من الكراسي، فإذا أحدكم بقى دون كرسي، يخسر الجميع. فيحاول جميع الأطفال احتضان بعضهم البعض لكي يستطيع عشرة أطفال الجلوس على تسعة كراسي. ومن ثمّ يقللون عدد الكراسي تباعًا، مع بقاء قاعدة أنّهم يجب أن يتأكدوا بأنّ لا يبقى أحدهم دون كرسي، وإلا خسروا جميعًا. فيتعلّم الطفل ثقافة “لا نجاح لي دون مساعدة غيري على النجاح”.

 

DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 8 مشاهدة
نشرت فى 12 مارس 2019 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة بالاذاعة المصرية... استاذ الاعلام ، انتاج الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في انتاج البرامج الاذاعية والتدريبات الصوتية واعداد المذيع... متخصصة في التنمية البشرية وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية... دكتوراة في الاعلام والتنمية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

327,045