المثابره هى مفتاح النجاح

في المرة الأولى التي تفعل شيئا جديدا تشعر بالإرتباك. و يبدو الامر غريبا عليك. والسبب هو أنك لست على دراية بالإجراءات التي عليك اتخاذها. ومع ذلك، إذا تخلصت من الخوف داخلك، في كل مرة كررت الإجراء نفسه اصبح الأمر أسهل وأسهل حتى يصبح طبيعيا. هذه هي قوة المثابرة.

كن مرنا وغير الإجراء المتبع والخطه :

اذا فعلت شيئا مرة واحدة، فأنه لا يكون له تأثير دائم. ولكن عند تكرار الإجراء إن الآثار الناتجه تبدء في تحويله الى عادة. هذا انظريه تنطبق على ما هو صحيح وما هو خاطئ. اذا قال لك من حولك ان ما تفعله لن ينجح ، حاول مرة اخرى. ربما هذه المره تنجح.  قد تحتاج لتغيير الاستراتيجية أو الخطة التى تتبعها، ولكن هذا لا يعني ان تغير هدفك. إذا ما تفعله لا يعمل، غيره, لكن لا تتخلى عن هدفك. كن مرنا و اعد التجربة لمعرفة ما يعمل على نحو أفضل واتبعه لتصل حيث تريد أن تذهب.

تمسك بالهدف وليس بالإجراءات:

الإستمرار في ملاحقة هدفك لا يعني أنك يجب أن تتمسك بالأساليب التي تتخذ للوصول اليه. تعرف على الذى يعمل وما لا يعمل ... توقف عن فعل ما لا يعمل , وابذل المزيد من الجهد فى ما يعمل .انظر في خطتك وغير ما يلزم. حاول شيء جديد إذا وجدت ان الخطة أ... لا تعمل، انتقل إلى الخطة البديلة ب واذا لم  تعمل، انتقل إلى الخطة ج ... قم بإجراء التغييرات التي تحتاجها من أجل تحقيق هدفك .إذا اردت أن تكون ناجحا، عليك ان تظل متمسكا بأحلامك. كل فتره، قد تحتاج إلى إعادة تقييم خطتك لمعرفة ما إذا كانت الإجراءات التي تتخذها تقربك إلى أهدافك ام لا. إذا كانت كذلك، فهذا شيء عظيم! استمر فى العمل! إذا شعرت بأن هناك مشكلة أو تباطىء , قم بإجراء بعض التغييرات لتزيل الأسباب التى ادت لذلك.

الإنجازات تحتاج المثابره :

الإنجازات الكبيره التى لها معنى, لا تحدث عندما يكون كل شيء يسير بهدوء. في بعض الأحيان، تحتاج إلى محاولة طريقة أخرى لتجعلها تسير. إذا كنت لم تصل إلى هدفك في المحاولة الأولى، حاول شيئا مختلفا - ليس هناك خطأ فى أخذ مسارا مختلفا. يمكنك القيام بذلك. يمكنك الوصول الى حيث تريد أن تذهب ... بمجرد عمل محاولة اخرى أكثر ، حتى لو كانت محاولة شيء مختلف ... افعل ذلك عده مرات لو استدعى الأمر ذلك.

 المثابره تتطلب جهد متواصل  :

النجاح ليس اتجاه، بل هو عملية. المثابره في العمل هو اتخاذ نفس الإجراءات يوميا. تكرار عمل الأشياء التي تعرفها كل يوم حتى تجيدها تماما. اذا كنت عازما على تحقيق النتائج المرجوة، ثابر فى العمل حتى تحصل عليها. تحقيق النتائج التي تريدها يأتى ببذل الجهد والإستمرار فيه. مستوى النجاح يتحقق عن طريق المثابره و مستوى استمرارك فى العمل واتخاذ الإجراءات المناسبه. العمل الضخم ينتج النجاح الضخم. ركز عقلك و عينك على هدفك وإعمل بجد.

المثابر لا يتوقف عن العمل والتجديد :

لا يمكنك الحصول على عقلية انهزاميه وتتوقع أن تنجح. يجب ان تكون لديك عقلية الفوز. يجب أن تعكس أفكارك والإجراءات التنفيذيه النجاح الذى تحلم به. الأخطاء أمر لا مفر منه ولكن لا تنسحب. تخيل نفسك تحقق أهدافك. تصور شكل النتيجة النهائية و كيف ستكون. المثابره تعني تحمل الضربات والألم. المثابره تساعدك فى التغلب على كل عقبة. سوف تحقق أهدافك نتيجة لمثابرتك. تذكر، كل إنجاز عظيم يتطلب وقتا و مثابرة.

تذكر كل الوقت والطاقة التى وضعتها فى عملك لتصل الى هدفك. فكر فى مدى ما وصلت اليه. لا تتوقف الآن. استمر فى بذل الجهد والعمل. المثابره هى مفتاح النجاح!

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله "كيفيه اعطاء التعليمات شفهيا  " على:

http://drnabihagaber.blogspot.com

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 8767 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,054,696