يمكن أن يضمن التنظيف المسبق لأعمال الأنابيب أداء وطول عمر أنظمة المياه المفتوحة والمغلقة. ولكن ، متى يكون قابلاً للتطبيق وما هي المتطلبات والفوائد والمزالق المحتملة للإجراء

 

متى يكون التنظيف قبل العمولة مطلوبًا؟

التنظيف الكيميائي ليس إلزاميًا لجميع الأنظمة ، شركة تنظيف خزانات بخميس مشيط   على الرغم من أن غالبية الأنظمة ستستفيد من شكل من أشكال التنظيف الكيميائي لتكملة تنظيف المياه النظيفة

لكن التنظيف قبل العمولة هو مطلب قياسي لمنشآت المياه المغلقة الجديدة.

 

لماذا تحتاج الأنظمة المغلقة إلى اهتمام خاص؟

يمكن أن تحتوي أنظمة المياه المغلقة المُصنَّعة والمُركَّبة حديثًا على مقياس طاحونة ومجمع وصلات وكتالوج للمخلفات الأخرى المرتبطة بالمصانع ومواقع البناء.

 

يمكن أن تتعرض الأنظمة التي لم يتم تنظيفها بشكل صحيح من هذه الملوثات قبل استخدامها للتراكم غير المرغوب فيه للحمأة والبكتيريا بمرور الوقت. وهذا بدوره يمكن أن يسبب التآكل والانسداد والحشف الحيوي مما يؤدي إلى عدم الكفاءة والتسريبات وغيرها من حالات فشل النظام المكلفة.

 

يمكن أن يتسبب التنظيف غير الفعال في بقاء المواد الصلبة العالقة والأغشية الحيوية والشحوم والزيوت في نظامك ، تنظيف خزانات بابها  مما ينتج عنه طبقة ثابتة على الأنابيب. هذا يعني أن المثبطات لن تصل إلى سطح المعدن ، وبالتالي لا يمكنها منع التآكل في المستقبل.

 

"عند تنظيف الأنظمة الحالية ، يجب تقييم السجل وظروف عمل الأنابيب وأسباب التنظيف أو التنظيف لتحديد النتيجة المحتملة قبل متابعة الأعمال. بشكل عام ، يمكن استخدام المعلمات المنصوص عليها.

 

إذن ، ما هي النصائح السبع التي نقدمها للتنظيف المسبق للأنابيب وأنابيب الأنابيب؟

 

1. خطط لتنظيفك قبل العمولة لمعالجة أربعة أنواع رئيسية من الملوثات - هذه هي العناصر التي ، إذا لم تتم معالجتها ، يمكن أن تتسبب في ضعف الأداء وفشل النظام والصيانة المكلفة في المستقبل ،

 

جسم غريب وحطام التركيب

مقياس

منتجات التآكل

تلوث بيولوجي

 

2. سيتأثر نوع التنظيف المطلوب قبل العمولة بما يلي:

حجم النظام ونوع الحطام المحتمل وجوده

ما إذا كان النظام مفتوحًا أو مغلقًا أو مفتوحًا جزئيًا. كما هو مذكور أعلاه - مطلوب معالجة كيميائية محددة للغاية عندما يمكن أن تصبح الملوثات الموجودة محاصرة ويسمح لها بالتكاثر دون رادع.

مواد النظام والبناء. المواد المختلفة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس والبلاستيك لها تفاوتات وحساسية ومتطلبات تنظيف مختلفة.

 

تعقيد النظام. يمكن أن تكون المعدات مثل المبردات والتحكم في التجويف الصغير وصمامات التنظيم والمبادلات الحرارية ذات المحتوى المائي المنخفض ومراقبة معدل التدفق عرضة للانسداد إذا سمح للأوساخ بالتراكم في النظام. في الوقت نفسه ، تعتبر الأنظمة التي تستخدم مضادات التجمد القائمة على الجليكول حساسة بشكل خاص للتلوث ، حيث يمكن أن يكون الجليكول في الواقع عنصرًا غذائيًا للبكتيريا إذا لم يتم الحفاظ عليه بالمستويات الصحيحة.

إذا تمت إضافة نظام أو تمديده بمرور الوقت. وتجدر الإشارة إلى أن تنظيف ومعالجة الأنظمة الحالية (أو الأنظمة الجديدة التي تتضمن أنابيب قديمة) يجب أن يتم فقط بمشورة من أخصائي التنظيف الكيميائي أو معالجة المياه.

طول فترة البناء التي قد تزيد من احتمالية دخول الرطوبة وتراكم الأغشية الحيوية والتآكل.

ضغط النظام ومعدلات التدفق ودرجات حرارة التشغيل. يمكن أن تحدد جميع هذه العوامل المتغيرة نوع معالجة التنظيف المطلوبة وتكرار نشاط المتابعة بعد الانتهاء من التنظيف الأولي.

 

3. ضع خطة للمراحل التسعة المحتملة لتنظيف النظام ، ولكن اتبع النصائح لتحديد ما يتطلبه نظامك:

التنظيف الثابت

التنظيف الديناميكي

إزالة الشحوم

غسل بالمبيدات الحيوية للأنظمة المعرضة لخطر البكتيريا

إزالة أكاسيد الأسطح للأنظمة ذات المكونات الفولاذية الخفيفة

التخلص من النفايات السائلة أو الشطف النهائي

تحييد التنظيف الحمضي المثبط

التخميل

إدخال مثبطات التآكل والجرعات الحيوية

 

4. يعتمد فهم النجاح العام لتنظيف النظام على مدى دقة كل مرحلة موصى بها من التنظيف . تأكد من إجراء كل منها للمدة المطلوبة وفي الفترات الزمنية المناسبة للحصول على أفضل النتائج.


5. اختبار للنجاح. للتأكد من نجاح عملية التنظيف ، اختبر مستوى البكتيريا. خذ عينات المياه من أطراف النظام التمثيلية والنقاط المنخفضة.تنظيف خزانات بحائل  

 تحقق من ضغط النظام وحافظ عليه ولا تلوث نتائج العينة عن طريق إضافة أو استبدال فقد الماء. لا تنس أن إدخال جسم من المياه العذبة يمكن أن يؤدي إلى التلوث مرة أخرى

 

6. تذكر ، يمكن أن تفشل عملية التنظيف المسبق في حالة:

كانت هناك فترة مفرطة من الركود قبل التكليف

فشل مهندس في التعرف على خصائص النظام عند اختيار معالجة مياه مناسبة

كان هناك فشل في تصحيح مشاكل الضغط أثناء التكليف مما أدى إلى دخول الأكسجين

كان هناك فشل في الحفاظ على معالجة المياه بين التنظيف قبل التشغيل والتسليم

كان هناك إفراط في التصريف وإعادة التعبئة مما أدى إلى فقدان العلاج

كان هناك فشل في العمل على نتائج جودة المياه

 

7. خلال العملية ، تحتاج إلى التأكد من مراقبة نظامك باستمرار حتى يمكن تتبع التغييرات وتسجيلها واتخاذ الإجراء المناسب لتصحيح المشكلات .ارخص شركة تنظيف خزانات بجازان 

 استخدم لمراقبة الظروف بشكل مستقل قبل وأثناء وبعد إجراء التنظيف للتأكد من أن مستويات الأكسجين منخفضة وأن التآكل تحت السيطرة.

 

استنتاج

لا توجد طريقة "مقاس واحد يناسب الجميع" للتنظيف المسبق. يختلف كل نظام مائي في وضعه وتصميمه ، فضلاً عن استخدامه المقصود. خذ المشورة بشأن أفضل نهج لنظامك المحدد واتبع التوصيات بعناية لضمان الأداء الأمثل في المستقبل وطول العمر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2022 بواسطة Daila

عدد زيارات الموقع

1,276