مربع الإبتكار

ما أحوجَنا إلى مَن يَعقل الأعمَال الخلاقة بفاعلية أدق من التّي يرَوَّج لها .ويعمل على تحصينها بفكر وطني صريح ناصع المرامي والأهداف ويساهم في ديمومة الأعمال التي تعود بالنّفع على مصلحة الوطن القومية.  
فمنهج العلم الحديث في البرامج التطبيقية المدروسة وميكانيزمات التسييرالمؤسساتي هي من تجعل الوثبة العلمية الوطنية تقفز نحو المنشودالأفضل وأني لأرى النُّظُم الإقتصادية المَحلية خارج الأيادي النّظيفة شكل من أشكال الإضطهاد الفكري الوطني والإنتقاص من مقومات الوطن البشرية والعلمية.                                               
فمعظمنا يعلم أن الصراع العالمي الأن ومنذ زمن بعيد يلف دون هوادة  مفاصل الإقتصاد والكلّ ينسج خيوطه  لربح مربع الإبتكاروالتنافس فهل نحن أقل حظا من أن نخوض هذا الميدان بأيادي وعقول واعية والتأثيرفي ضبط التوازنات؟أم هو التثبيط بفعل فاعل؟.هل استحال على الواعين من نخبة بلادي اكتشاف وتكوين شباب يحملون عقولا اشبه بمحركات الديزل أو الكيروزان لخلخلت هذا العصب الإقتصادي المحوري وترويضه لصالح الوطن ،والتحكم في تكنولوجيا المعلومات وطَرق أبواب  البورصات العالمية وشراكة الإستثمارات في شتى الميادين ودخول المنظمة العالمية للتجارة و الأسواق الحرّة كفاعلين غير مفعول بنا. كل ذلك تطلع إلى غد أفضل.وليس ذلك على الله بعزيز.،لمن كان يرجومصلحة البلاد والعباد.

فقلّ ما نجد من يسيرعلى هذا المَنهج ويدُل برَأيه وفكرَته وهو مُجَرد من أنانيته وانصاف ذاته قبل غيره من أنّه ينتمي إلى وطن، أوسع من نظرته المقيدة بأوامر مُريبَة ،عرّضَته إلى انتكاسات متعددة في شتى مجالات الحياة.ويجهد في الأعمال التطبيقية المُلحّة التي تجعل من التسييرالمنوط  بالأفراد و المؤسسات للبلاد في متناول الجميع كل حسب رغبته واختصاصه.وجعل نمطها يشبه خلايا النّحل تنّتج عملا مشتركا واحدا يفيد الكل. ويقطع دابر الإتكال على الغير. 

 

شلقوم/ش

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 12 أكتوبر 2016 بواسطة Chalkoom-A

بلدي الجزائر

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,605

أحمد شلقوم

Chalkoom-A
لايتعدى امرؤ جبلته***قد قسمت فيي الطبيعة الرتب. »