أعلن الفيسبوك مؤخراً عن الأرقام والإحصائيات التى حققها فى الربع الأول من العام 2013 ، والتى أوضحت ارتفاعاً كبيراً ، بشكل يُثبت للجميع أنه مازال يُحلق مُنفرداً على قمة الشبكات الإجتماعية بلا مُنازع..

فى الربع الأول من العام الجاري ، زاد عدد المُستخدمين النشطين يومياً على الشبكة بنسبة 26 % عن العام الماضي ، أي وصل عددهم إلى 665 مليون مُستخدم يومياً .. وقفز العدد الشهري إلى حوالي 1,11 مليار مستخدم بزيادة 23 % أكثر من العام الماضي..

ماذا عن المُستخدمين النشطين شهرياً من خلال الهواتف الذكية ؟ .. ارتفع عددهم إلى 751 مليون مُستخدم نشط ، بزيادة 54 % عن العام الماضي .. كما وصل عدد المُستخدمين من خلال شبكة إنستغرام إلى 100 مليون مُستخدم شهرياً تقريباً..

هذا بالنسبة لأعداد المُستخدمين الذي حققته الشبكة خلال الثلاثة شهور الأولى .. اما بالنسبة لعائدات الإعلانات فهذه قصة أخرى !

عائدات الإعلانات على الأجهزة النقالة بمُختلف انوعها ارتفعت بنسبة 30 % مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي ، أي بصافي ربح للمنتجات التى تقدمها الشبكة بحوالي 219 مليون دولار .. مما يُعادل ارتفاع لقيمة السهم بمقدار 9 سنتات ، أي بنسبة زيادة 7 % مُقارنة بالعام الماضي ..

وبشكل عام ، وصلت عائدات الشبكة فى الربع الاول من العام 2013 إلى 1,46 مليار دولار ، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التى كانت مليار دولار فقط ..

هذه الأرقام تُشير إلى أمر واضح تماماً : الفيسبوك مازال على القمة .. ويبدو أنه سيستمر كذلك لعدة أعوام قادمة ، مالم يحدث زلزال مُفاجئ فى عالم الإعلام الإجتماعي يُطيح به !

ما رأيك ؟! 

ساحة النقاش

Asly3rby

Asly3rby
دى صفحة المشروع بتاعى https://www.facebook.com/BOZOFRIEND فى الموقع هيتم عرض المنتجات الخاصة بي ومقالات خاصة ب التسويق بالاضافة الى مقالات وكمان صور لمصر طبيعية ب الاضافة الى الكورسات ومنح وحاجات تفيد الشباب لان الصورة تكون معبرة وافضل من الف كلمة التصوير هو ايقاف لحظة من الزمن لتبقى للابد احب هذة العبارات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

59,074